معتز برشم يكشف سبب عدم نيله الذهب الأولمبي: دخلت تاريخ الوثب العالي

11 اغسطس 2024
برشم يحتفل بالميدالية البرونزية، 10 أغسطس 2024 (إيان ماكنيكول /Getty)
+ الخط -

نال البطل القطري، معتز برشم (33 سنة)، مساء السبت، الميدالية البرونزية في مسابقة الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بعد أن نجح في القفز على ارتفاع (2.34) متر، وهو أفضل رقم له هذا الموسم، ليحصل على المركز الثالث، خلف النيوزيلندي هامش كير، الذي حل بالمركز الأول، وفاز بالميدالية الذهبية، بعد تسجيله ارتفاعاً قدره (2.36) متر، فيما أحرز الأميركي شيلبي ماكوين الميدالية الفضية، بعد تحقيقه ارتفاعاً قدره (2.36) متر أيضاً، وحل بالمركز الثاني.

وفي مقابلة مع قنوات بي إن سبورتس، علق برشم على هذا الإنجاز، بعد أن بات أول رياضي في تاريخ مسابقة الوثب العالي، يحقق أربع ميداليات في أربع دورات ألعاب أولمبية، وقال نجم الرياضة القطرية في حواره: "كان طموحنا دائماً هو الذهب، لكن لكل بطولة ظروفها. الحمد لله رب العالمين، تًوجت بالميدالية البرونزية، ودخلت تاريخ الوثب العالي بعد حصد الميدالية الرابعة، وهذا بحد ذاته إنجاز. أشكر الجميع على دعمهم، وأهدي هذا الفوز لكل مواطني قطر، من سمو الأمير إلى أصغر شخص في الدوحة، ولكل العالم العربي والإسلامي، وأقول لهم لم يكن هناك أي تقصير من جانبكم".

وحول تأثير الإصابة، تابع أيضاً: "عانيت إصابة في أسفل الظهر، أثرت على الحوض، وفي التصفيات عانيت شداً عضلياً، ولم أكن في راحة تامة، حاولت العلاج بأفضل طريقة، والحمد لله وصلت للنهائي وخرجت ببرونزية". وعن المنافسة القوية في النهائي، ختم حديثه بالقول: "نتكلم عن بطولة مثل الأولمبياد، ليست بطولة محلية، يجب أن تكون في كامل تركيزك، حاولت التركيز على نفسي دائماً. أتمنى أن يستمر هذا الإرث، وهناك مواهب بقطر في ألعاب القوى، آمل أن يحققوا ما وصلت إليه وأكثر".

المساهمون