معتز برشم: استضافة المونديال فرصة ذهبية لتغيير التصورات الخاطئة

16 نوفمبر 2022
نجم ألعاب القوى القطري معتز برشم (Getty)
+ الخط -

أكد البطل الأولمبي القطري معتز برشم، الفائز بالميدالية الذهبية للوثب العالي في بطولة العالم لألعاب القوى 2022، أن المونديال يُعد منصة مهمة لتوحيد الشعوب من خلال الاحتفال بشغفها المشترك بكرة القدم، وفرصة ذهبية لتغيير التصورات الخاطئة عن المنطقة، وتعزيز العلاقات مع دول العالم، مشيراً إلى أهمية استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، وتأثيرها الإيجابي على المجتمع من خلال التعريف بثقافة البلاد.

وأوضح أحد سفراء مونديال قطر 2022، في حوار لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث قبل انطلاق منافسات البطولة بعد أيام قليلة، إلى أهمية استضافة المونديال في قطر والعالم العربي، مشيراً إلى أن الحدث يُمثل منبراً للتعريف بالثقافة العربية، والاطلاع على مختلف الثقافات في الاحتفالية الكروية، التي يترقبها المشجعون من كافة أنحاء العالم.

وأضاف في حديثه قائلاً: "لا شك أن استضافة المهرجان الكروي في دولة عربية ومسلمة يشكل فرصة نادرة قد لا تتكرر. وأتمنى أوقاتاً رائعة لجميع المشاركين في الحدث الأكثر أهمية على الساحة الرياضية، وأن يغتنم المشجعون من حول العالم البطولة للتعرف على ثقافتنا وكرم الضيافة العربية التي نشتهر بها، وإلقاء نظرة عن قرب على ثقافات متنوعة تحت راية مونديال قطر 2022".

وعن أهمية البطولات العالمية، قال برشم إنه حقق حلمه بالمشاركة في بطولات عالمية، وكان لذلك أثر كبير عليه، سواء على الصعيد الشخصي أو على مسيرته الرياضية، حيث تعلم الكثير من التجارب التي خاضها والإنجازات التي أحرزها، ما أتاح له بناء علاقات وصداقات جديدة، كما أسهمت في حدوث تغيير إيجابي ملموس في حياته، مشيراً إلى تطلعه إلى انطلاق المونديال، الذي يشكل محفلاً عالمياً للتقارب وتعزيز العلاقات بين الشعوب.

وأضاف في هذا الإطار: "تتيح المشاركة في الأحداث الرياضية الكبرى تجربة غنية للاعبين، وبالنسبة لي ساهمت هذه البطولات في تشكيل شخصيتي وصقل مهاراتي مع الإنجازات التي حققتها، وتنوع التجارب التي مررت بها، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامي لتكوين الصداقات من حول العالم، ما يجعلني أترقب استضافة المونديال هنا في قطر، الحدث التاريخي الذي سيوحد الشعوب من كل مكان".

كما دعا برشم جميع المشجعين إلى الاستمتاع بمنافسات مونديال قطر 2022، مع المزايا الفريدة للحدث العالمي والأجواء الاحتفالية الرائعة في أول نسخة من البطولة يشهدها العالم العربي والمنطقة، وقال: "عندما تأتي الجماهير وتشاهد المباريات، وتشارك في العروض والفعاليات الترفيهية سيختبرون أجواء مذهلة، ويستمتعون بالاحتفالية الكروية، وحينها سيرى الجميع أن كأس العالم في قطر بطولة متفردة، وآمل أن يغتنم الجميع هذه الفرصة وأن يقضوا أوقاتاً ممتعة".

المساهمون