مشكلة غريبة تهدد بطولة العالم للدراجات في أستراليا

17 سبتمبر 2022
بطولة العالم للدراجات بأستراليا تواجه خطراً بسبب طائر العقعق (جاستن سيترفيلد/Getty)
+ الخط -

يواجه الدراجون المشاركون في بطولة العالم للدراجات الهوائية، بأستراليا، خطراً مفاجئاً خلال السباقات، إذ يصادف تنظيم المنافسة موسم التبييض بالنسبة لطائر العقعق الأسترالي، ويزيد عدوانه خلال هذه الفترة الحساسة.

وكشف موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، السبت، أنّ خطورة الوضع تتمثل في اقتراب الدراجين من المناطق بقرب أعشاش هذا الطائر على الأشجار، حيث لا يتأخر في الهجوم عليهم بشراسة كبيرة قد تؤذيهم، في حال ما استهدف مناطق حساسة مثل الوجه.

ويواجه المتسابقون عقبات كثيرة خلال المنافسة، من بينها الرياح القوية في المناطق المفتوحة، ومعها الارتفاعات، بالنظر لنوع التضاريس التي يمر عليها المسار، وهذا بغض النظر عن الطقس والإصابات، ليزيد طائر العقعق من صعوبة السباق.

وخطر العقعق مشهور لدى الأستراليين، إذ أثبتت الأحداث أن الدراجين هم الهدف المفضل له، خاصة مع بداية فصل الخريف، ولا يسلم منه أي شخص من المارة، عند قيامه بحركات سريعة مثل الركض، والسبب هو أن الطائر يشعر بتهديد أكبر في هذه الحالات.

ويستهدف الطائر الأسترالي الرأس على وجه الخصوص، ويهدد منقاره الطويل القاسي العينين، والوجه والرقبة، ويمتاز بسرعته الفائقة في تنفيذ هجومه، مما دفع المنظمين لتوجيه نصائح للمتسابقين، فيما يتابع المسعفون الوضع عن كثب، للتدخل السريع بحال وقوع أي حادث مفاجئ.

المساهمون