مشجعون من العاصمة عمّان: موجة فرحٍ ورسالة لفلسطين

عمّان

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 فبراير 2024
أفراح المشجعين من العاصمة عمان ينقلها "العربي الجديد"
+ الخط -

أطلقت جماهير من الأردن العنان لاحتفالاتها في شوارع العاصمة عمان، الثلاثاء، بعد الفوز التاريخي لـ"النشامى" على المنتخب الكوري الجنوبي 2-0 وتأهله إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد أن أشادت الجماهير بالمستوى الرائع الذي ظهرت به كتيبة المدرب الحسين عموتة، لم يفوت أنصار النشامى الفرصة لإهداء هذا الانتصار والإنجاز التاريخي للشعب الفلسطيني، الذي يعاني من حرب إبادة تشنّ على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتمتع المنتخب الأردني بالكثير من الجودة في خط الهجوم في ظل تواجد يزن النعيمات وموسى التعمري ومحمود مرضي، وعلى الرغم من غياب المهاجم الآخر علي علوان بسبب الإيقاف.

وكانت هذه ثالث مواجهة بين الأردن وكوريا في كأس آسيا، وقد تعادل الفريقان في المواجهتين السابقتين، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه النسخة. 

وواجه منتخب كوريا خصوماً مرتين في ذات النسخة ثلاث مرات من قبل، حيث خسر أمام الكويت في نهائي نسخة 1980 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، وخسر أمام أستراليا في نهائي 2015 بعدما كانا تقابلا في دور المجموعات، في حين فاز على الصين عام 2000 في مباراة تحديد المركز الثالث. 

وقبل بلوغ المشهد الختامي، أصبح منتخب الأردن الفريق رقم 16 الذي يصل إلى قبل نهائي كأس آسيا، وهو أحدث منتخبٍ يصل لهذا الدور منذ أستراليا وأوزبكستان في نسخة 2011.

ذات صلة

الصورة
تعرض عدد من الحجاج لضربات شمس أو جلطات دماغية بسبب ارتفاع الحرارة والتعب 16 يونيو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

تسبّبت وفاة وفقدان عشرات من حجاج الأردن بمكة المكرمة في حزن وغضب وجدل واسع على منصّات التواصل الاجتماعي وفي الرأي العام الأردني.
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
قاد جمال محمود فريقه الحسين للتتويج بلقب الدوري الأردني (العربي الجديد)

رياضة

أكد جمال محمود، المدير الفني لفريق الحسين إربد المتوج بطلاً للدوري الأردني قبل أيامٍ لأول مرةٍ في تاريخه، أن تحقيق البطولة كان تاريخياً وصعباً في الوقت نفسه

المساهمون