مشجعون قطريون لـ"العربي الجديد": مشعل برشم مبدع وفنان وأفضل حارس

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 فبراير 2024
مشجعون قطريون يثنون على مشعل برشم بطل ركلات الترجيح
+ الخط -

وجّه عدد من مشجعي منتخب قطر رسالة للحارس مشعل برشم (25 عاماً)، الذي كان بطلاً في أمسية أوزبكستان بربع نهائي كأس آسيا 2023 حين تصدّى لـ3 ركلات ترجيح وقاد العنابي لنصف نهائي البطولة، في ظل سعي الأدعم للمحافظة على اللقب الذي حققه في 2019.

ونصّب مشعل برشم نفسه بطلاً للقاء بعدما أنقذ منتخب بلاده من الخسارة والخروج من بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل، حيث أشعل موجة من الفرح القطرية في مدرجات استاد البيت عقب هذا الانتصار والتأهل لمواجهة إيران في الدور المقبل التي كانت قد هزمت اليابان في وقت سابق بنتيجة 2-1.

وأكد برشم صاحب الـ25 عاماً أنّه مستقبل قطر في مركز حراسة المرمى، وخير خلف لخير سلف، أي سعد الشيب الذي كان قد تألق في النسخة الماضية وهو يبلغ من العمر حالياً 33 عاماً.

وكان برشم قد أظهر قدرات كبيرة في التصدي لركلات الترجيح كذلك في كأس العرب أمام مصر، ليكون في الموعد خلال كأس آسيا 2023، حيث كانت المرة الأولى التي يلعب فيها العنابي ضربات الحظ في البطولة تاريخياً.

وبدأ منتخب الأدعم رحلته تحت قيادة المدرب ماركيز لوبيز بالفوز على لبنان في الافتتاح بثلاثية نظيفة، قبل التفوق على طاجكيستان والصين بهدف دون مقابل في الجولة الثانية والثالثة.

وفي دور الـ16 التقى منتخب قطر شقيقه الفلسطيني، وفاز بنتيجة 2-1 في مباراة قوية وصعبة، ليبلغ بعدها ربع النهائي ويلتقي أوزبكستان، المنتخب القوي والمتطور بشكل كبير في السنوات الماضي.

بطولات

ذات صلة

الصورة
خالد جاسم هذا سر نجاح العنابي في نيل اللقب وعفيف يستحق الاحتراف

رياضة

حلّ الإعلامي القطري خالد جاسم مقدم برنامج "المجلس" في قناة الكاس القطرية، ضيفاً في "العربي الجديد"، من أجل الحديث عن الأسباب التي جعلت قطر تنجح

الصورة
New Project.jpg

رياضة

تحدث خالد جاسم، مذيع قنوات الكاس الرياضية ومقدم برنامج "المجلس" الشهير في قطر، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، عن نهائي بطولة كأس آسيا 2023.

الصورة
أكرم عفيف يقدم بطولة استثنائية مع قطر (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد هرنان سانز مدير العلاقات العامة والمنسق الإعلامي لنادي فياريال، أن الفريق الإسباني ما زال يتابع النجم القطري أكرم عفيف المتألق في كأس آسيا حالياً.

الصورة
سيد ضياء

رياضة

حل نجم منتخب البحرين، سيد ضياء، ضيفاً على "العربي الجديد"، حيث قيم مشاركة "الأحمر البحريني" في بطولة كأس آسيا 2023، التي ودعها الأخير من دور الـ16.

المساهمون