مسلح يستهدف جماهير أجاكسيو في الدوري الفرنسي.. ما القصة؟

04 أكتوبر 2022
الجماهير الفرنسية ترتكب تجاوزات عديدة (باسكال بوشارد/Getty)
+ الخط -

كشف النائب العام لمدينة أجاكسيو الفرنسية، عن تفاصيل حادثة مرعبة كادت تودي بحياة العشرات من المشجعين الذين تنقلوا صوب ملعب "فرانسوا كوتي"، الأحد الماضي، لحضور مباراة دوري الدرجة الثانية بين أجاكسيو وضيفه كليرمون.

ونشر موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الثلاثاء، تصريحات النائب العام، نيكولاس سيبت، خلال شرحه لتفاصيل القضية التي هزت الأجهزة الأمنية الفرنسية، لا سيما أنّ الآلاف من مشجعي نادي أجاكسيو كانوا معرضين للموت.

وقال سيبت: "قبل مباراة أجاكسيو وكليرمون، وبالضبط عند الساعة 10.30، ظهر شخص مجهول يرتدي زياً عسكرياً ويحمل سلاحاً نارياً على كاميرات المراقبة، لا يزال التحقيق جارياً حالياً، وكان من الواضح أنّ الحادث يتعلّق بمحاولة اعتداء مسلح".

كرة عالمية
التحديثات الحية

واكتشف بعض المارة أمر الشخص المسلح، لكنه لاذ بالفرار خشية من القبض عليه، بينما اختار الاتجاه صوب غابة للفرار وبالفعل فُقد أثره، لكن الشرطة الفرنسية كثفت بحثها في الساعات الأخيرة لإيقافه، بحسب سيبت.

ولا تعد هذه الحادثة الأولى من نوعها، ففي عام 2008، حاول أشخاص وأمام نفس الملعب اغتيال رئيس نادي أجاكسيو ألان أورسوني، لدوافع سياسية.

وتخشى السلطات في أنّ المتهم حاول تنفيذ عملية إرهابية، باءت بالفشل في آخر المطاف، في وقت تسعى فيه فرنسا للتخفيف من حجم الجرائم لا سيما التي تتعلق بكرة القدم، وكان آخر ضحاياها نجم المنتخب بول بوغبا الذي تعرض للسرقة.

المساهمون