مسعود بركوس... أيقونة كرة اليد في الجزائر

22 يناير 2021
مسعود بركوس نجم منتخب الجزائر (Getty)
+ الخط -

بات مسعود بركوس قائد منتخب الجزائر لكرة اليد أيقونة في بلاده، بعد الأداء المميز في بطولة كأس العالم السابعة والعشرين التي تستمر في مصر حتى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري.

ونجح بركوس- 23 عاما- في كتابة سطر ذهبي في تاريخه كلاعب عبر تحقيق لقب رجل المباراة مرتين حتى الآن من إجمالي 4 مباريات خاضها منتخب الجزائر، سواء في الدور الأول أو الدور الرئيسي بخلاف قيادة محاربي الصحراء لتحقيق بطاقة التأهل للعب بين أقوى 24 منتخبا في العالم.

وفرض بركوس نفسه نجما فوق العادة في مباراة فرنسا والجزائر، التي خطف خلالها الأنظار بأهدافه الجميلة، إذ نجح في تسجيل 7 أهداف، ولعب دورا كبيرا في ظهور الجزائر بشكل مميز أمام الديوك الزرقاء، والخسارة بفارق 3 أهداف فقط في سباق المجموعة الثالثة ومتفوقا على عدد كبير من نجوم فرنسا المتألقين والمصنفين ضمن قائمة سوبر كرة اليد.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولم تكن المرة الأولى التي يخطف فيها بركوس الأنظار من نجوم أوروبا، وفعلها في لقاء سابق للجزائر مع البرتغال أحد أقوى منتخبات القارة الأوروبية، حينما سجل 7 أهداف، ونال لقب رجل المباراة رغم خسارة الجزائر النتيجة النهائية 26-19.

وسطّر مسعود بركوس سطرا ذهبيا في رحلته الدولية، بعدما أصبح الهداف التاريخي للجزائر في المونديال عبر الظهور الخامس له في كأس العالم، ووصل إلى 100 هدف في لقاء البرتغال، ثم أضاف سباعية في لقاء فرنسا ليواصل تحطيم الأرقام القياسية كهداف تاريخي للجزائر في المونديال.

ولعب مسعود بركوس لأكبر الأندية العربية مثل المجمع الرياضي البترولي الجزائري والزمالك المصري ويشغل مركز الظهير الأيسر، ويجيد التسجيل من الخط الخلفي بخلاف امتلاكه شخصية قيادية ساهمت في تأهل الجزائر للدور الرئيسي.

المساهمون