مزراوي يكسب معركته مع بايرن.. انتصر للمقاومة وهزم المطالبين بمعاقبته

23 أكتوبر 2023
توخيل يثق في قدرات المدافع المغربي (يورغن فروم/Getty)
+ الخط -

انضمّ مدافع منتخب المغرب نصير مزراوي إلى تدريبات فريقه بايرن ميونخ الألماني، وذلك بعد أن تدرب منفرداً خلال الأسبوع الماضي، بعد نهاية التزاماته مع "أسود الأطلس" في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وأكدت صحيفة "بيلد" الألمانية، الاثنين، أن مزراوي كان ضمن رحلة النادي البافاري إلى تركيا، حيث سيواجه غلطة سراي، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، في خطوة تؤكد أن المدرب توماس توخيل ينوي الاعتماد عليه مجدداً.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "بيلد"، قال توخيل عن مزراوي: "لقد قمنا الآن بتسريع عملية إعداده قدر الإمكان. لقد قمنا ببعض المخاطرة، دائماً بالتشاور مع اللاعب. إنه يشعر بالارتياح، ولهذا السبب شارك بشكل كامل في التدريب النهائي. إذا لم تكن هناك مشاكل، أعتقد أنه يستطيع اللعب".

وبمشاركته في الرحلة، فإن مزراوي كسب معركته مع بايرن، وذلك بعد أن طالبت بعض الجهات باستبعاده من الفريق، بسبب دعمه للمقاومة الفلسطينية، حيث جرى إخراج منشور اللاعب على موقع "إنستغرام"، الذي دعّم من خلاله القضية الفلسطينية، عن سياقه، ووُجهت له تهم بدعم العنف، ولكن اللاعب كسب التحدي، وأثبت أنه يدعو إلى السلام.

وكان بايرن قد نشر بياناً في بداية الأسبوع الماضي، أكد من خلاله أنه سيجلس مع لاعبه المغربي مباشرة، بعد عودته من معسكر بلاده، وهو ما حصل فعلاً، حيث كان لإدارة النادي الألماني لقاء مع مزراوي كشف من خلاله اللاعب عن موقفه الحقيقي، وبالتالي جرى تجاوز الأزمة بانتصار النجم المغربي.

المساهمون