مزراوي يتحضر للعودة إلى منتخب المغرب من بوابة الغابون ولوسوتو

18 أكتوبر 2024
نصير مزراوي مع منتخب المغرب على ملعب لورانت بوكو، 30 يناير 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- عاد نصير مزراوي إلى تدريبات مانشستر يونايتد بعد جراحة لتصحيح نبضات القلب، ومن المتوقع أن ينضم إلى منتخب المغرب في معسكر الرباط استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا.

- تقارير إعلامية بريطانية أشارت إلى معاناة مزراوي من عدم انتظام دقات القلب، مما أبعده عن المباريات، لكن عودته السريعة فاجأت الجهاز الفني لمنتخب المغرب.

- منتخب المغرب مرشح للارتقاء في تصنيف الفيفا بعد فوزه على أفريقيا الوسطى، مما يعزز مكانته في التصفيات الأفريقية.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عودة لاعبه، نصير مزراوي (26 عاماً)، إلى التدريبات الجماعية، عقب التدخل الجراحي الذي خضع له لتصحيح نبضات القلب، بعد تعرضه لأزمة صحية في مباراة ناديه ضد أستون فيلا، لحساب الجولة السابعة من منافسات البريمييرليغ.

ومن المرجح أن يكون اللاعب نصير مزراوي ضمن القائمة النهائية لمنتخب المغرب لخوض المعسكر التدريبي في الرباط بداية من العاشر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حتى التاسع عشر منه، استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات المجموعة الثانية، المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، المقررة إقامتها في المغرب العام القادم. وأفادت تقارير إعلامية لصحف بريطانية مثل ديلي ميل وذا غارديان في وقت سابق، أن مزراوي يعاني عدم انتظام دقات القلب، ما أبعده عن تدريبات فريقه، وأيضاً عن مباراتي المنتخب المغربي أمام أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وفاجأ اللاعب مزراوي المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، وليد الركراكي (49 عاماً)، بعودته إلى التدريبات قبل الموعد المحدد له من قبل الجهاز الطبي لنادي مانشستر يونايتد، ما يعني أنه سيكون حتماً ضمن تشكيلة المغرب خلال مباراتي الغابون ولوسوتو، عكس ما أشارت إليه تقارير إعلامية إنكليزية، حين كشفت أن النجم المغربي سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

في خبر متصل، أصبح منتخب المغرب مرشحاً بقوة للارتقاء بمركز واحد في التصنيف العالمي الذي يصدره شهرياً الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". ووفقاً للموقع المتخصص في تصنيف المنتخبات، فوتبول رانكينغ، حصل منتخب المغرب على 5,44 نقاط إضافية عقب الفوز في مباراتين متتاليتين على منتخب أفريقيا الوسطى في السابع والثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي بالملعب الشرفي في مدينة وجدة، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية.

المساهمون