مزراوي.. "جوكر" توخيل لضرب خصوم بايرن ميونخ في الدوري الألماني

11 نوفمبر 2023
نجح مزراوي في مركزه الجديد مع بايرن ميونخ (دانييل كوباتاش/Getty)
+ الخط -

لعب النجم المغربي نصير مزراوي، دوراً أساسياً في انتصار ناديه بايرن ميونخ على ضيفه فريق هايدنهايم بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الأسبوع الـ11 من الدوري الألماني لكرة القدم.

واعتمد المدرب توماس توخيل، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ، على نجمه المغربي نصير مزراوي كظهير أيمن، وتلقى بطاقة صفراء مبكرة في الدقيقة الثالثة، بعدما منع منافسه من التقدم وافتتاح النتيجة لصالح هايدنهايم.

ورغم تمكّن النجم الإنكليزي هاري كين من تسجيل هدفين لصالح بايرن ميونخ في الدقيقتين (14، 44)، إلا أن هايدنهايم عاد بقوة في الشوط الثاني، واستطاع فرض التعادل على العملاق "البافاري" بهدفين لمثلهما، الأمر الذي دفع توخيل إلى الاستعانة بـ"الجوكر" نصير مزراوي.

وطلب توماس توخيل من نجمه المغربي نصير مزراوي اللعب في قلب الدفاع، بعدما زج بالثنائي الكندي ألفونسو ديفيز وزميله البرتغالي رافائيل غوريرو، من أجل إعطاء الصلابة أمام الحارس مانويل نوير، الذي تلقى هدفين خلال 3 دقائق فقط.

ونجح نصير مزراوي في مهمته، رغم أن النجم المغربي لعب في مركز يجعله معرضاً لتلقي البطاقة الصفراء الثانية، ما يعني طرده من المباراة، لكن "أسد الأطلس" لعب دور المنقذ في أكثر من مناسبة، وحرم مهاجمي هايدنهايم من التحرك بحرية في الخط الخلفي لبايرن ميونخ.

تألق نصير مزراوي منذ الدقيقة 70، جعل بايرن ميونخ يتمكن من الاستفاقة بسرعة، ويسجل نجومه هدفين متتالين، جعلتهم يخرجون منتصرين في المواجهة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويحصدون 3 نقاط مهمة.

وأصبح بايرن ميونخ في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني بشكل مؤقت، برصيد 29 نقطة، حيث يخوض منافسه باير ليفركوزن (28 نقطة) مباراة صعبة للغاية ضد ضيفه يونيون برلين، الذي يبحث عن إحداث المفاجأة، وإلحاق الهزيمة الأولى بكتيبة المدرب تشابي ألونسو في الموسم الحالي.

المساهمون