مريم بشارات تتوّج بذهبية تاريخية لفلسطين في بطولة العالم للكاراتيه

12 أكتوبر 2024
من المتوقع أن تصعد بشارات إلى التنصيف الأول عالمياً (الأولمبية الفلسطينية/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أحرزت مريم بشارات، لاعبة منتخب فلسطين للكاراتيه، الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين والشباب في إيطاليا، كأول فلسطينية تحقق هذا الإنجاز، بعد فوزها على منافسات من البوسنة والهرسك، سويسرا، بلجيكا، وإيطاليا، وهزيمتها للمصرية رؤى محمد في النهائي.

- بشارات، المصنفة الثانية عالمياً، سبق أن فازت بذهبية بطولة آسيا في مانيلا وذهبية الدوري العالمي في إسبانيا، ومن المتوقع أن تصعد إلى التصنيف الأول عالمياً بعد فوزها الأخير.

- تُعد مريم جزءاً من برنامج الإعداد الأولمبي الذي يهدف لتأهيل الرياضيين الفلسطينيين للمنافسة في المحافل الدولية.

أحرزت لاعبة منتخب فلسطين للكاراتيه، مريم بشارات (15 عاماً)، اليوم السبت، الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين والشباب وتحت 21 عاماً، المقامة في مدينة البندقية في إيطاليا، كأول لاعبة فلسطينية تحقق إنجازاً من هذا النوع. وحققت بشارات صاحبة التصنيف الثاني على مستوى العالم، أربعة انتصارات في طريقها إلى المباراة النهائية، حيث فازت على لاعبات من البوسنة والهرسك، وسويسرا، وبلجيكا، وإيطاليا، قبل انتصارها على المصرية رؤى محمد، صاحبة التنصيف الرابع على مستوى العالم، بنتيجة (2-0) في المباراة النهائية لوزن فوق 61 كيلوغراماً.

وكانت بشارات توجت في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي بذهبية بطولة آسيا للكاراتيه التي أقيمت في العاصمة الفلبينية مانيلا، إلى جانب فوزها بذهبية بطولة الدوري العالمي التي احتضنتها مدينة لاكورونيا الإسبانية، نهاية مايو/أيار الماضي. ومن المتوقع أن تصعد بشارات إلى التنصيف الأول عالمياً، بعد فوزها بميدالية البندقية، بعد ثلاثة أشهر فقط من احتلالها المركز التاسع عالمياً الذي وصلت إليه في شهر يوليو/تموز الماضي.

وتعد مريم إحدى لاعبات برنامج الإعداد الأولمبي، الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية، ويضم عدداً من الرياضيين الواعدين لتأهيلهم وتمكينهم من المنافسة، في كبرى المحافل الرياضية، وتحقيق الإنجازات باسم الرياضة الفلسطينية.

المساهمون