مروّج بريطاني يقدم عرضاً للملاكمة إيمان خليف: هل تدخل عالم الاحتراف؟

16 اغسطس 2024
لحظة احتفال إيمان خليف بعد نيلها ذهبية في الأولمبياد، 9 أغسطس 2024 (ريتشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- المروّج البريطاني إيدي هيرن يرغب في التعاقد مع البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف بعد تألقها في أولمبياد باريس 2024 وتحقيقها الميدالية الذهبية.
- إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية وتشكيك في جنسها، لكن هيرن أكد على موهبتها وإمكاناتها التسويقية الكبيرة، مشيراً إلى شعبيتها المتزايدة على إنستغرام.
- هيرن يدير مؤسسة لاكتشاف الملاكمين المحترفين، وينتظر قرار خليف بشأن العرض المقدم لها لدخول عالم الاحتراف.

أبدى المروّج البريطاني في عالم الملاكمة الاحترافية إيدي هيرن رغبته في التعاقد مع البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف (25 عاماً)، والتي ارتفعت شهرتها بشكل واسع خلال الأيام الأخيرة بعد القصة التي صنعتها في أولمبياد باريس 2024 بتحقيقها الميدالية الذهبية لوزن أقل من 66 كيلوغراماً، رغم كل الحملة العنصرية التي تعرضت لها من قِبل شخصيات مشهورة على المستويين الرياضي والسياسي، الذين شككوا في جنسها وأحقيتها في المنافسة ضمن صنف السيدات.

ونقلت إذاعة آر. آم. سي الفرنسية، اليوم الجمعة، تصريحات المُروّج البريطاني إيدي هيرين، الذي أثنى في الوقت نفسه على قدرات الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، إذ قال: "هي ملاكمة من الهواة، وقدمت أداءً جيداً للغاية، صحيح خسرت الكثير من المعارك في مشوارها، لكنها استطاعت التألق في الكثير منها أيضاً، نعم سأوقع معها إذا رغبت في ذلك، وليس هناك أي سبب يمنعها من المنافسة في صنف السيدات، فلديها الكثير من الموهبة وإمكانات تسويقية حقيقية".

ويرى إيدي هيرن أن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تعرضت لمعاملة غير عادلة من طرف بعض الجهات التي شككت في أنوثتها، إلى درجة وصفها برجل "متحول جنسياً"، مضيفاً: "ما تعرضت له إيمان خليف غير عادل، فتلك المضايقات الإلكترونية لم تكن في محلها إطلاقاً". كما أشار المروّج البريطاني إلى الشعبية الهائلة التي أصبحت تتمتع بها خليف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، الذي أصبح يضم 2.1 مليون مشترك، بينما كان لديها 30 ألفاً فقط قبل أسبوعين.

ويملك إيدي هيرن (45 عاماً)، إحدى كبريات المؤسسات لاكتشاف الملاكمين الاحترافيين عبر العالم، أبرزهم على الإطلاق: أنتوني جوشوا وكانيلو ألفايز وجينادي جولوفكين وفاسيل لوماتشنكو، وكذلك كاتي تايلور، الذين كسبوا أموالاً طائلة وشهرة واسعة عبر هذا المجال، وهو ينتظر موقف إيمان خليف وقرارها من العرض المقدم لها، والذي سيسمح لها بدخول عالم الاحتراف في رياضة الفن النبيل.

المساهمون