مرسيدس يلجأ إلى بعض التغييرات بعد حادث هاميلتون وراسل

11 يونيو 2023
فريق مرسيدس حصد المركزين الثاني والثالث في سباق إسبانيا (إيريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

يخطط فريق مرسيدس لإجراء بعض التغييرات، بعد الهجوم الذي شنّه جورج راسل على إدارة الفريق، إثر الاصطدام الخطر مع زميله البريطاني المخضرم لويس هاميلتون، في تصفيات سباق الجائزة الكبرى الإسبانية، مطالباً بإجراء تحقيق داخلي من أجل تحسين التواصل بين السائقين.

وقال راسل في تصريحات سابقة نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، السبت: "كان سوء تفاهم كبيراً، إذ كنت أتطلع إلى الأمام في محاولة التفوق على كارلوس ساينز، لكن لويس هاميلتون كان في نفس المكان، وعلينا إجراء تحقيق داخلي في الفريق من أجل تجنب مثل هذه الأخطاء".

ورغم تألق السائقين في سباق إسبانيا، حيث حل البريطاني هاميلتون ثانياً وزميله راسل ثالثاً، خلف سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، لكن هذا لم يمنع الفريق من تأكيد ضرورة إجراء تغييرات بعد الحادث الذي وقع بين السائقين.

واعترف أندرو شوفلين، مدير الهندسة في الفريق، بضرورة إجراء تعديلات، لتجنب تكرار ما حصل في المستقبل، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنكليزية، الجمعة: "ببساطة، يحاول السائقون العثور على سيارة تمنحهم سرعة أكبر عند السير في الخط المستقيم. في مضمار برشلونة، كنا حريصين جداً على التأكد من أننا نركز على السباق فقط. لا داعي للقلق بشأن الخطأ الذي حدث في التصفيات. والآن بعد أن عدنا إلى المصنع، سنجلس وانظر كيف نحتاج إلى تغيير نظام اتصالاتنا للتأكد من عدم إربالك السائقين".

المساهمون