مدرب يونايتد ينضمّ لأنشيلوتي ومنتقدي عدد المباريات

26 نوفمبر 2023
تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (جيمس جيل/Getty)
+ الخط -

انضمّ الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلى قائمة المدربين الذين انتقدوا كثرة المباريات في القارة الأوروبية، بعدما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، قد تحدّث عن الأمر قبل أيام أيضاً.

واشتكى تن هاغ من كثرة المباريات، معتبراً أنّها تفوق قدرات اللاعبين البدنية مع ارتفاع عدد الإصابات في صفوف فريقه، بعد تعرّض الثنائي الدنماركي كريستيان إريكسن وراسموس هويلوند للإصابة خلال الفترة الدولية، لينضما إلى قائمة طويلة من المصابين تشمل الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والبرازيلي كاسيميرو.

ووفقاً للبرنامج الجديد للموسم المقبل 2024-2025، سيرتفع عدد الفرق في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا إلى 36 فريقاً بدلاً من 32 وستتنافس الأندية في بطولة واحدة بنظام الدوري، وبالتالي سيكون كلّ فريق أمام خوض 10 مباريات على الأقل في مواجهة 10 فرق مختلفة بدلاً من 6 مباريات حالياً.

وقال تين هاغ، في مؤتمر صحافي، أمس السبت: "جميع المدربين يشتكون من كثرة المباريات، مع ذلك يستمرون في إضافة المزيد من المباريات للبرنامج، والآن ما الذي نراه في أول 12 جولة من الدوري الإنكليزي الممتاز؟ المستوى البدني أكثر ارتفاعاً من العام الماضي، وأنت أمام خيار الآن إما أن تصل لهذا المستوى عن طريق التدريب والإعداد أو تنسحب".

المساهمون