مدرب يفرض على فريقه قبول هدف: إليكم التفاصيل المثيرة

12 فبراير 2023
مدرب غلاسكو تدخل لتدارك خطأ لاعبه (كريج ويليامسون/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة غلاسكو رينجرز أمام بارتيك ثيستلي، الأحد، في منافسات كأس اسكتلندا لكرة القدم، لقطة مميزة، قد تكون الفضلى هذا الموسم في مختلف الدوريات في العالم.

وسجل ماليك تيلمان، هدفاً لفريق غلاسكو في الدقيقة 71 من المواجهة، ليُعطي فريقه التقدم في النتيجة 2ـ1، بعد صعوبات كبيرة وجدها عملاق اسكلتندا، ولكن الهدف أثار موجة من الغضب الكبير في الميدان، وصل إلى حد التشابك بين اللاعبين.

وفي الواقع، فإن لاعبي ثيستلي توقعوا، أن يتوقف اللعب بسبب إصابة زميلهم ولهذا أعادوا الكرة إلى منافسهم، ولكن تيلمان لم يكن على علم على ما يبدو بالواقعة، فواصل الهجوم بشكل طبيعي، وهو ما أغضب منافسه، بل إن عدداً من رفاقه في الفريق كانوا غاضبين من تصرفه.

وتدخل مدرب غلاسكو، مياكيل بيلي، لاحتواء الأزمة، حيث طالب لاعبيه بتسهيل مهمة منافسهم وعدم مقاومته من أجل تعديل النتيجة سريعاً (2ـ2) وهو ما تم فعلاً وبالتالي أصلح خطأ لاعبه الذي سجل دون أن يحترم "الروح الرياضية" عكس مدربه.

ولاقى تصرف المدرب إشادة قوية من قبل الجماهير، خاصة أن فريقه نجح في نهاية اللقاء في خطف هدف الانتصار 3ـ2، ليتأهل إلى الدور القادم عن جدارة بعد أن كسب المواجهة، ولكن الأهم هو انتصار الروح الرياضية.

المساهمون