مدرب يُشرك لاعباً ثم يستبدله بعد 12 دقيقة مبرراً: فشلت في أن أجعل منه لاعباً

01 مارس 2023
رادونيتش لم يوفق في مواجهة يوفنتوس (كريس ريكو/ Getty)
+ الخط -

أثارت تصريحات الكرواتي إيفان يوريتش، مدرب نادي تورينو، جدلاً كبيراً في الدوري الإيطالي، وبلغ صداها عديداً من الدوريات الأخرى، بسبب ما صدر عنه في حق لاعبه نيمانيا رادونيتش، خلال المواجهة التي خسرها "التورو" أمام يوفنتوس بنتيجة 4ـ2، ضمن منافسات الأسبوع 24 من الكالتشيو.

واستبدل المدرب يوريتش مواطنه رادونيتش، بعد 13 دقيقة من إقحامه، حيث دفع به في الدقيقة 60، ثم قام باستبداله في الدقيقة 73، وسط ذهول الحاضرين، إذ من النادر مشاهدة هذه اللقطة في مختلف الملاعب، خاصة عندما يتعلق الأمر بمباراة "ديربي".

وقال المدرب المثير للجدل في تصريحات لشبكة "دازن" الإيطالية، عن الاستبدال: "هناك بعض الأشياء التي لا يمكنني أن أفهمها، وخاصة قلة احترام مهمتنا، طوال 6 أشهر حاولت أن أجعل منه لاعباً، ولكنني فشلت في ذلك، لقد قمت باستبداله لأنه لم يكن قادراً على مساعدتنا، كنت مكرهاً ولكن لم يكن هناك حلّ آخر غير تعويضه، إنه يملك إمكانات جيدة ولكن لا أدري ماذا يحصل معه".

وكان تورينو قد تعاقد مع رادونيتش قادماً من مرسيليا الفرنسي، في الميركاتو الصيفي، ولكنّه فشل بشكل كبير في تقديم الإضافة، وخلال الفترة القصيرة التي شارك فيهام أمام يوفنتوس، خسر كل الكرات التي وصلت إليه، ولم يفز بأي صراع ثنائي.

وثار اللاعب الكرواتي على مدربه خلال عملية استبداله، ووجه كلمات قوية إلى مدربه، الذي تفادى التصادم معه وتابع قيادة الفريق في مواجهة يوفنتوس الذي قلب الطاولة وحقق الانتصار.

المساهمون