مدرب نوتنغهام يتلقى عقوبة قاسية بعد أحداث مواجهة برايتون

18 أكتوبر 2024
ردة فعل سانتو بعدما طرده الحكم روبرت جونز، 22 سبتمبر 2024 (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

تلقى مدرب نادي نوتنغهام فورست، البرتغالي نونو سانتو، عقوبة قاسية من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد الأحداث التي شهدتها المواجهة ضد فريق برايتون، الذي فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، يوم الأحد 22 سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الخامس من "البريمييرليغ".

وقرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إيقاف مدرب نادي نوتنغهام فورست، البرتغالي نونو سانتو، ثلاث مباريات، مع تغريمه مالياً بـ 55 ألف جنيه إسترليني، نتيجة سوء السلوك، الذي أظهره في المواجهة ضد برايتون، مما اضطُر الحكم إلى توجيه البطاقة الحمراء للمدير الفني، وتقديم تقرير يدينه.

كما أصدر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قراراً بإيقاف لاعب وسط نادي نوتنغهام فورست، مورغان وايت، مباراة واحدة، عقب طرده قبل نهاية المواجهة ضد برايتون، نتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وتغريمه بعشرين ألف جنيه إسترليني، بسبب التصرفات الغريبة، التي قام بها. وأوقع اتحاد الكرة الإنكليزي عقوبة كذلك ضد مدرب برايتون، الألماني فابيان هوتسلر، بعدما اقتحم الملعب، احتجاجاً على تدخل وايت ضد جواو بيدرو، ليحصل على بطاقة حمراء من جانب الحكم روبرت جونز بعد ذلك، بسبب رد فعله الغاضب تجاه لاعب نوتنغهام فورست، الذي تم طرده.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الإنكليزي للعبة: "أقر نونو سانتو ومورغان وايت وفابيان هوتسلر بالتهم الموجهة إليهم. لقد فرضت اللجنة التنظيمية المستقلة عقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة قدرها 55 ألف جنيه إسترليني على مدرب نوتنغهام فورست، وتفعيل عقوبة أخرى بالإيقاف لمباراة واحدة، كان قد تم تعليقها، بالإضافة إلى الإيقاف عن اللعب لمباراة واحدة، وغرامة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني على اللاعب مورغان وايت".

المساهمون