مدرب منتخب مصر لكرة اليد يستفز الجماهير التونسية بهذه الكلمات

17 سبتمبر 2024
حقق منتخب مصر نتيجة مميزة في تونس، سبتمبر 2024 (فيسبوك/الاتحاد المصري)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- أثار المدرب المصري طارق محروس جدلاً واسعاً بعد فوز منتخب الشباب المصري على نظيره التونسي في نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد بنتيجة 29-25.
- خلال الوقت المستقطع الأخير، طلب محروس من لاعبيه عدم توسيع الفارق احتراماً للجماهير التونسية، مما أثار غضب التونسيين الذين شعروا بالإهانة.
- رغم الجدل، دعا بعض المتابعين إلى تقدير موقف محروس الذي حرص على احترام الجماهير واللاعبين التونسيين، مما أضفى روحاً رياضية على نهاية المباراة.

أثار المدير الفني للمنتخب المصري للشباب، طارق محروس، جدلاً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي في تونس، بعد مباراة "الفراعنة" ضد "نسور قرطاج"، في الدور النهائي لبطولة أفريقيا لكرة اليد، التي أقيمت في مدينة المهدية في الساحل التونسي، وانتهت بتتويج المنتخب المصري باللقب، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب نظيره التونسي، ليلة الاثنين، بنتيجة 29-25، إلا أن نهاية المباراة شهدت لقطة مثيرة للجدل.

والتقطت قناة الاتحاد الأفريقي لكرة اليد على موقع يوتيوب، الحديث الذي دار بين المدرب المصري ولاعبيه، خلال الوقت المستقطع الأخير، إذ خاطبهم المدرب، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم "الفراعنة" بفارق أربع نقاط، قائلاً: "من المفروض أن ننهي المباراة بفارق عشر نقاط، لكن يجب أن نحنّ عليهم من أجل الجماهير الحاضرة في الصالة، وبعد نهاية اللقاء سنقوم بتحيّة المشجعين واللاعبين"، في إشارة واضحة إلى أن مدرب مصر طلب من لاعبيه عدم توسيع الفارق في نهاية المواجهة. 

وانتشر مقطع الفيديو بشكل كبير على صفحات التواصل الاجتماعي، وأثار غضب التونسيين، لسببين اثنين، الأول يتمثل في شعور الجماهير بأن محروس تعامل بتكبّر مع منتخب بلادهم وشكلت كلماته إهانة غير مباشرة للعبة في تونس، والثاني يتعلق بالتراجع الرهيب، الذي تشهده كرة اليد التونسية في الوقت الحالي، ما تسبب حسب رأي المتابعين في الكلام الذي قاله محروس للاعبيه.

ودعا عدد آخر من المتابعين إلى تقدير موقف المدير الفني المصري الذي حرص على احترام الجماهير التونسية، ولاعبي المنافس وعدم الاحتفال أمامهم بشكل مستفز، وهو ما ظهر بعد نهاية اللقاء، إذ كانت الأجواء مميزة ومفعمة بالروح الرياضية بين المنتخبين الشقيقين.

المساهمون