مدرب منتخب قطر لـ"العربي الجديد": كرة القدم تجري في جسدي وآمل أن يثق اللاعبون بأفكاري

10 يناير 2024
العنابي يلعب في المجموعة الأولى التي تضم الصين ولبنان وطاجيكستان (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

تحدّث مدرب منتخب قطر لكرة القدم بارتولومي "تانتين" ماركيز لوبيز، الذي سيقود العنابي في بطولة كأس آسيا 2023، التي تنطلق في 12 يناير/ كانون الثاني 2024 في قطر، عن وضعية العنابي في الوقت الراهن، مع اقتراب الاستحقاق الكبير ومحاولة الدفاع عن اللقب الذي حققه الأدعم في 2019.

وقال مدرب الوكرة السابق في حديث لـ"العربي الجديد": "في كرة القدم، دائماً ما يكون هناك ضغط، لكن ذلك يعتمد على الضغط الذي يمكن أن تمارسه على اللاعبين، والأهم من ذلك هو أن يستمتع اللاعبون بالمباراة، هذا هو الأهم. إذا لم تستمتع بالمباراة، فلماذا تلعب؟ هذا أول شيء. الأمر الآخر هو أنّه في قطر لا يوجد الكثير من اللاعبين عادة، لديك نفس اللاعبين تقريباً، أعتقد أن 80% هم نفس اللاعبين الذي كانوا في كأس العالم 2022، نحن نثق بالجميع، ونتمنى النجاح".

وعن توليه مهمة تدريب منتخب قطر قبل فترة قصيرة من بداية البطولة إثر رحيل البرتغالي كارلوس كيروش عن العنابي قال: "هذا هو الوضع الآن. أنا لدي الخبرة وكرة القدم تجري في جسدي، لا مشكلة في ذلك، من المؤكد أن الوقت قصير، لكن آمل أن يكون لدى اللاعبين ثقة بأفكاري وطريقة لعبي الممكنة".

وعن درايته بوضع الكرة القطرية بحكم إقامته هناك منذ سنوات قال: "هذا مهم. من المهم أنني أعرف جميع اللاعبين، قضيت هنا 6 سنوات في الدوري، وفي السنوات الثلاث الأخيرة قمت بعمل جيد للغاية، أعرف اللاعبين وكذلك أفكاري والعقلية التي ألعب بها، هذه فرصة جيدة بالنسبة لي".

يُذكر أن منتخب قطر يلعب ضمن المجموعة الأولى التي تضمّ منتخبات لبنان والصين وطاجيكستان، وهو الذي يبدأ رحلته في افتتاح هذه النسخة المهمة على أرضه وبين جماهيره بمواجهة منتخب الأرز، وسيسعى لتحقيق الانتصار، خاصة أنّه يريد الحفاظ على اللقب والإنجاز الذي تحقق، وكذلك لمحو خيبة الأداء في مونديال 2022، بعد الخروج من دور المجموعات وعدم تقديم الأداء المنتظر.

المساهمون