مدرب منتخب فلسطين يعلن قائمة "الفدائي" لمواجهة لبنان وأستراليا

02 يونيو 2024
منتخب فلسطين قبل مواجهة قطر على ملعب البيت يوم 29 يناير/ كانون الثاني 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم، التونسي مكرم دبوب، يعلن قائمة اللاعبين للمباراتين الأخيرتين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، مع فرصة كبيرة للتأهل.
- القائمة تشهد حضوراً أولاً لمهاجم الأهلي المصري، وسام أبو علي، وعودة محمد درويش بعد غياب بسبب الإصابة، إلى جانب مصطفى زيدان وعمر فرج القادمين من منتخب السويد.
- منتخب فلسطين يستعد لمباراة مصيرية ضد لبنان وأستراليا، محتلاً المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط، ويحتاج نقطة واحدة لضمان التأهل إلى كأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

أعلن مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم، التونسي مكرم دبوب، قائمة اللاعبين التي ستخوض المباراتين الأخيرتين من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، أمام لبنان وأستراليا، ويملك المنتخب فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثالث والمنافسة على البطاقات المؤهلة. وشهدت قائمة المدرب التونسي لمنتخب فلسطين، مكرم دبوب، الحضور الأول لمهاجم نادي الأهلي المصري، وسام أبو علي، الذي قرر تمثيل "الفدائي" أخيراً، رغم خوضه عدداً من اللقاءات مع الفئات السنية لمنتخب الدنمارك. وإلى جانب أبو علي، ضمت القائمة مصطفى زيدان وعمر فرج اللذين قررا تمثيل منتخب فلسطين، بعد فترة من تمثيلهما منتخب السويد الأول في مباراتين رسميتين.

وخلت قائمة منتخب فلسطين من مفاجآت كبيرة، ما عدا عودة لاعب الارتكاز محمد درويش الذي غاب عن بطولة كأس آسيا الأخيرة، وعن اللقاءات الأولى في التصفيات، بسبب الإصابة، وضمّت القائمة 27 لاعباً، هم: رامي حمادة، براء خروب، مهدي عاصي، ميلاد تيرمانيني، علي ربعي، محمد صالح، كاميلو سالدانا، موسى فيراوي، ياسر حمد، سامر الجندي، محمد خليل، مصعب البطاط، محمد باسم، عميد محاجنة، عميد صوافطة، عدي خروب، تامر صيام، محمود أبو وردة، إسلام البطران، جوناثان زوريلا، محمد درويش، عطاء جابر، وسام أبو علي، مصطفى زيدان، عمر فرج، عدي الدباغ، زيد القنبر.

ويلعب منتخب فلسطين مباراة مصيرية أمام لبنان يوم الخميس المقبل، على استاد جاسم بن علي (نادي السد) في الدوحة، فيما يخوض المباراة الثانية مع أستراليا بمدينة بيرث يوم 11 يونيو/ حزيران الحالي، ويحتل "الفدائي" المركز الثاني في المجموعة التاسعة من التصفيات برصيد سبع نقاط، ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته أمام لبنان من أجل ضمان التأهل رسمياً إلى بطولة كأس آسيا 2027، وللمرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2026، قبل جولة من النهاية.

المساهمون