مدرب منتخب فلسطين: نسعى للانتصار على لبنان

05 يونيو 2024
مكرم دبوب مدرب فلسطين على ملعب البيت يوم 29 يناير/كانون الثاني 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مدرب منتخب فلسطين، مكرم دبوب، يؤكد على هدف الفوز في المباراة ضد لبنان لضمان التأهل إلى كأس آسيا 2027 والمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026، مشددًا على احترام المنتخب اللبناني.
- دبوب يبرز أهمية انضمام لاعبين جدد لتعزيز صفوف الفدائي في ظل وجود لاعبين مصابين وموقوفين، مستدعيًا وسام أبو علي ومصطفى زيدان وعمر فرج لأول مرة.
- قائد منتخب فلسطين، مصعب البطاط، يعتبر المباراة مع لبنان مفتاح التأهل للدور القادم، مؤكدًا على قوة العناصر الجديدة في المنتخب الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط.

أكد مدرب منتخب فلسطين الأول لكرة القدم، التونسي مكرم دبوب (51 سنة)، أن هدف منتخب فلسطين في مباراته أمام لبنان في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، هو الفوز، والتي ستُقام غداً الخميس (في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة).

وقال مدرب منتخب فلسطين، مكرم دبوب، الذي تكفيه نتيجة التعادل من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية: "نحترم المنتخب اللبناني، لكن هدفنا هو الفوز غداً، من أجل ضمان التأهل رسمياً إلى بطولة كأس آسيا 2027، والمرحلة الثالثة من تصفيات مونديال 2026".

وأكد المدرب التونسي لمنتخب فلسطين أهمية انضمام لاعبين جدد لقائمة الفدائي، واعتبر في ذلك إضافة قوية، لا سيما في ظل وجود لاعبين مصابين، أو موقوفين عن المشاركة في المباراة، حيث استدعى أخيراً كلاً من: وسام أبو علي (الأهلي المصري)، ومصطفى زيدان (مالمو السويدي)، وعمر فرج (إيك السويدي) لأول مرة.

ومن جانبه، أكد قائد منتخب فلسطين، مصعب البطاط (30 عاماً)، أن المباراة مع لبنان هي مفتاح التأهل للدور القادم، مضيفاً: "نمتلك عناصر جيدة في المنتخب، والأسماء الجديدة ستشكل إضافة قوية". ويحتل منتخب فلسطين الترتيب الثاني في المجموعة التاسعة من التصفيات، برصيد سبع نقاط، مقابل نقطتين للمنتخب اللبناني، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وتكفيه نقطة واحدة من مباراته أمام نظيره اللبناني من أجل الوصول، لأول مرة في تاريخه، إلى المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، والوصول الرابع توالياً إلى بطولة كأس آسيا.

المساهمون