مدرب منتخب تونس يجد بديلاً لنجمه المصاب بكورونا

10 نوفمبر 2020
يريد منذر الكبيّر تعزيز صفوف منتخب تونس قبل المواجهات القوية (وسيم جديدي/Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، في بيان رسمي، التحاق مدافع نادي النجم الساحلي اللاعب صدام بن عزيزة بمعسكر منتخب "نسور قرطاج"، ليأخذ مكان زميله نسيم هنيد الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد عودته من المشاركة في الدوري الأوروبي مع فريقه أيك أثينا اليوناني.

وبعثر غياب مدافع نادي أيك أثينا اليوناني، نسيم هنيد، أوراق المدرب منذر الكبيّر قبل مواجهة تنزانيا، ضمن تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم، ليطرح الجهاز الفني فرضيات عديدة لاستبدال المصاب بفيروس كورونا.

وشملت الحلول البديلة للكبيّر مدافع النادي الأفريقي إسكندر العبيدي ولاعب النجم الساحلي صالح الحرابي ومحترف نادي فانكوفر الأمريكي جاسر الخميري، قبل أن يستقر الرأي على صدام بن عزيزة، رغم أنه ابتعد عن نسق المباريات بسبب إيقاف نشاط الدوري التونسي.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ولعبت الخبرة لمصلحة صدام بن عزيزة الذي لعب لمنتخب تونس في السابق، غير أن مشاركته أساسياً تبقى مستبعدة جداً في ظل تماسك خط الدفاع مع ثنائي المحور ديلان برون وياسين مرياح.

وكان أيك أثينا اليوناني قد أعلن إصابة لاعبه نسيم هنيد بفيروس كورونا، ضمن 6 حالات موجبة تم اكتشافها في صفوف الفريق بعد مباراة الأسبوع الثالث من الدوري الأوروبي ضد نادي زوريا لوهانسك الأكراني.

وخضع لاعبو منتخب تونس لتحاليل فيروس كورونا قبل بداية المعسكر في العاصمة التونسية، الأحد، وسط تطبيق صارم للبرتوكول الصحي في ظل عودة انتشار الوباء في البلاد مرة أخرى بشكل كبير.

 

المساهمون