مدرب منتخب بيرو يستبعد نجمه من كوبا أميركا بسبب طلب غريب

13 يونيو 2024
فوساتي في تدريبات بيرو بالعاصمة ليما يوم 3 يونيو (كريس بورانكل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- خورخي فوساتي، المدير الفني لمنتخب بيرو، استبعد برناردو تابيا، مدافع سيلتا فيغو، من قائمة كوبا أميركا 2024 بسبب طلبه ضمانات ضد الإصابات الخطيرة، وهو ما اعتبره الاتحاد مبالغًا فيه.
- تابيا أعرب عن خشيته من المشاركة في البطولة قد تؤثر سلبًا على مستقبله الكروي وعقده مع ناديه، مما دفعه للغياب عن المنافسة رغم صعوبة القرار.
- منتخب بيرو يتوجه إلى الولايات المتحدة لخوض مباريات كوبا أميركا، مواجهًا منتخبات قوية مثل الأرجنتين وكندا وتشيلي، ولديه مباراة ودية ضد سالفادور في استعداداته.

استبعد المدير الفني لمنتخب بيرو، خورخي فوساتي، مدافع نادي سيلتا فيغو الإسباني، برناردو تابيا، بعد أن تقدم إليه بطلب غريب وشرط فاجأ المسؤولين في اتحاد كرة القدم، قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كوبا أميركا 2024، ما أثار غضب المشجعين الذين انتظروا حضوره لمساعدة المنتخب على تحقيق نتائج إيجابية.

وفي تصريح صحافي نقله موقع فوتبول بيروفيانو البيروفي، الخميس، أكد خورخي فوساتي أن تابيا لن يكون ضمن مجموعته المعنية بخوض المباريات، بعدما تفاجأ من طلبه المتمثل بتلقي ضمانات تحميه من خطر الإصابة الخطيرة، وهو طلب يرى فيه الاتحاد البيروفي الكثير من المبالغة، بما أن تلبيته تبقى مستحيلة، خصوصاً أن بطولة مماثلة تشهد عادة الكثير من التدخلات القوية، وذلك بالنظر لحماسة اللاعبين ورغبتهم الكبيرة في تحقيق الانتصارات.

وقال فوساتي: "لن يكون برناردو تابيا ضمن القائمة المشاركة في كوبا أميركا، تحدثت معه فردياً، لكني أعتقد أن كلامي لم يكن كافياً له، أشهد أن اتحاد الكرة بذل مجهوداً لكي يقنعه على التراجع عن مطالبه، لكن في منتخبنا يوجد قوانين يجب احترامها، لدى الجميع الحق في أن يفكر بالطريقة التي يريد، وهذا ما يعني أننا لن نعتمد عليه".

وكان برناردو تابيا قد نشر بياناً، الثلاثاء الماضي، أوضح من خلاله نيته الغياب عن المنافسة القارية الكبيرة، باعتبار أنه يخشى على مشواره الكروي، من تعرّضه لإصابة من شأنها أن تبعد الأندية المهتمة بخدماته، وتقود ناديه سيلتا فيغو إلى رفض تمديد عقده، الذي ينتهي بنهاية شهر يونيو/ حزيران الجاري، فقال: "المشاركة في المباريات الودية والمنافسات في الوضع الذي أنا عليه مخاطرة كبرى على مستقبلي الشخصي والاحترافي".

ومنح تابيا مهلة لاتحاد الكرة في بلده لكي يجد حلاً لقضيته، لكن الأخير لم يتواصل معه، في ظل المطلب الذي تقدّم به، كذلك لم يتلقّ اللاعب أي ضمان يجنبّه الخطر، وهو ما دفعه إلى خيار رفض المشاركة في كوبا أميركا، رغم أنّه وصفه بالصعب والمؤلم، وهو الذي أمل أن يساعد زملاءه للتألق في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.

وسافر منتخب بيرو إلى الولايات المتحدة الأميركية لخوض مباريات بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، حيث سيواجه في مجموعته منتخبات قوية، هي الأرجنتين، وكندا وتشيلي، على أن يشارك في مباراة ودية أخيرة ضد منتخب سالفادور، بملعب سوبارو بارك، في مدينة بنسلفانيا الأميركية.

المساهمون