مدرب مغربي يكشف لـ"العربي الجديد" هوية مكتشف عز الدين أوناحي

09 ديسمبر 2022
أوناحي قدم مستويات استثنائية (تشارلوت ويلسون/Getty)
+ الخط -

تمكّن نجم أنجيه الفرنسي عز الدين أوناحي من لفت الأنظار رفقة المنتخب المغربي الأول المشارك في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، في الوقت الذي أظهر فيه اللاعب (22 عاماً)، مؤهلات من المستوى العالي وهو يدافع عن قميص "أسود الأطلس" في أكبر حدثٍ كروي بالعالم.

وفي تصريحات لـ"العربي الجديد"، الخميس، أكد المدير الفني المغربي زكريا عبوب، ربان نادي شباب السوالم، أن مكتشف موهبة اللاعب عز الدين أوناحي هو المدرب الراحل مصطفى مديح، الذي ضمّه لصفوف المنتخب المغربي تحت 20 سنة الذي شارك عام 2018 في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة تاراغونا الإسبانية.

وفي هذا الصدد، تحدث قائلاً: "مكتشف اللاعب عز الدين أوناحي الذي يتألق في الوقت الحالي مع المنتخب المغربي في مونديال قطر هو المدرب المغربي الراحل مصطفى مديح، الذي استدعاه ليشارك مع منتخب شباب المغرب في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط قبل 4 سنوات بمدينة تاراغونا الإسبانية، حيث كان يتنبأ له بمستقبل زاهر".

وأضاف عبوب أن "الراحل مصطفى مديح استدعى اللاعب أوناحي لصفوف المنتخب المغربي للشباب أثناء الفترة التي كان يلعب فيها داخل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، واللاعب بعد احترافه في فرنسا تمكن من تطوير مؤهلاته الفنية".

وختم "أعرف عز الدين كثيراً، فقد سبق أن عمل معي، إنّه لاعب موهوب بالفطرة، وبإمكانه مواصلة الإبهار في مونديال قطر. يلعب دون ضغط ولا يخشى أي منافس".

المساهمون