مدرب مالاوي ينتقد كأس أمم أفريقيا ويكشف سراً عن ساديو ماني

25 يناير 2022
منتخب مالاوي يخوض مواجهة صعبة ضد المغرب (بيوس أوتومي إيكبي/Getty)
+ الخط -

كشف ماريو مارينيكا، مساعد المدير الفني لمنتخب مالاوي، عن مُفاجأة من العيار الثقيل بشكواه من المعاملة التي تجدها المنتخبات الصغيرة من جانب اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المُقامة حالياً في الكاميرون، بعكس المنتخبات التي تضمّ لاعبين مُحترفين في القارة الأوروبية مثل نيجيريا والسنغال.

وقال مارينيكا لشبكة "آسبن" الأميركية، اليوم الثلاثاء: "لن ترى لاعباً مثل ساديو ماني يغسل ملابسه الداخلية ثم يعلقها على جذع شجرة، ولكن في الوقت نفسه ترى لاعبي مالاوي يفعلون ذلك، غامبيا واجهت المشكلات نفسها، وهناك معايير مختلفة في التعامل مع المنتخبات المشاركة في البطولة، لماذا تحدث هذه الأمور مع غامبيا وجُزر القُمر ومالاوي المنتخبات الصغيرة في البطولة، يجب أن تكون المعاملة واحدة بين المنتخبات المُشاركة بشكل عادل، نحن بالفعل نُعامل معاملة من الدرجة الثانية".

وتابع المدرب حديثه قائلاً: "على كل المنتخبات الصغيرة أن تتقدم بشكوى رسمية بسبب التفريق في المعاملة في بطولة من المُفترض أن الكل يقف فيها على قدم المساواة، نعاني فعلاً في غسل الملابس والمشروبات والأكل والإقامة بالفندق".

وتلتقي مالاوي الليلة المغرب في ثُمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بحثاً عن مواصلة المفاجآت والتأهل إلى الدور ربع النهائي. يُذكر أن منتخب مالاوي أنهى الدور الأول ضمن منتخبات المجموعة الثانية في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط في مُفاجأة كبيرة خلف السنغال وغينيا.

المساهمون