مدرب لوتون تاون بطل الحكاية في أزمة لاعبه.. دموع وقرار سريع أنقذ الموقف

16 ديسمبر 2023
مدرب لوتون تاون ساهم في العلاج السريع للاعبه (وارين ليتل/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة لوتون تاون وبورنموث حادثاً مرعباً، السبت، بعد سقوط توم لوكيير لاعب الأول إثر تعرضه لأزمة قلبية، في اللقاء الذي جاء لحساب الجولة السابعة عشرة من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسقط لوكيير بشكل مفاجئ خلال مجريات المباراة، وكانت النتيجة تشير إلى هدف لكل فريق، وأوضح لوتون تاون بعد ذلك في بيان رسمي أنّ اللاعب الويلزي تعرض لأزمة قلبية، لكن الإسعافات الأولية التي أجريت له كانت ساعدت في استفاقته.

وخطف روب إدواردز مدرب فريق لوتون تاون الأضواء خلال هذه الحادثة، بفضل رد فعله السريع بعد الانهيار المرعب للاعب لوكيير، قائد فريقه في الدقيقة الـ59 من عمر المواجهة، على ملعب "فيتاليتي".

وركض الطاقم الطبي لعلاج اللاعب، لكن قرار إدواردز السريع كان له دور في علاج لوكيير بحسب تقرير صحيفة "ذا صن" الإنكليزية، حيث ركض على الفور إلى أرض الملعب، وشوهد وهو يلوح للاعبين بالابتعاد من أجل منح لوكيير المساحة.

وشوهد مدرب لوتون تاون أيضاً وهو يردد عبارة "بعيداً، بعيداً" للاعبين من كلا الجانبين من أجل السماح للمسعفين بالقيام بعملهم، وهو التصرف الذي أشادت به بعض الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي.

لقطة مؤثرة في لقاء لوتون تاون وبورنموث

وبعد الإعلان عن عدم استكمال اللقاء بسبب هذه الحادثة، انهمر إدواردز مدرب لوتون تاون بالبكاء، حيث أظهر مقطع فيديو المدير الفني الإنكليزي وهو يصفق للجماهير الموجودة على المدرجات ويذرف الدموع بعد الحادث الذي تعرض له لوكيير. وكان الأخير قد أجرى عملية جراحية في القلب، إثر سقوطه في مباراة الملحق المؤهلة لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، على ملعب ويمبلي، والتي انتصر فيها فريقه.

وأشارت تقارير صحافية إنكليزية سابقة إلى أنّ هناك استجابة كبيرة من لوكيير للجهاز الطبي، ما يعد مؤشراً جيداً لحالة اللاعب، لكن رغم ذلك تعرض لأزمة قلبية جديدة في لقاء السبت، وهو الأمر الذي بدأ يتكرر كثيراً في ملاعب كرة القدم في الفترة الأخيرة.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، توفي اللاعب الغاني رافاييل دوامينا، خلال مباراة بالدوري الألباني لكرة القدم، عن عمر يناهز 28 عاماً بعد سقوطه مغشياً عليه، بسبب تعرض اللاعب الذي نشأ في صفوف نادي سالزبورغ النمساوي، للإغماء إثر أزمة قلبية، وعلى الرغم من التدخل الفوري للأطباء ونقله بشكل عاجل إلى المستشفى، فإنهم فشلوا في إنقاذه.

المساهمون