مدرب كرواتيا ينهي الجدل بشأن مستقبل مودريتش مع المنتخب

19 اغسطس 2024
مودريتش وداليتش في يورو 2024 بألمانيا (دان مولان/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أثار لوكا مودريتش الجدل بعد مشاركته في كأس أمم أوروبا الأخيرة، حيث اعتقدت الجماهير أنها ستكون آخر مباراة له مع المنتخب الكرواتي، لكن المدرب زلاتكو داليتش أكد استمراره.
- صحيفة ماركا كشفت أن مودريتش سيشارك في دوري الأمم الأوروبية في سبتمبر، لينضم إلى قائمة اللاعبين الذين يواصلون مسيرتهم الدولية في سن متقدمة مثل كريستيانو رونالدو وزلاتان إبراهيموفيتش.
- اختار مودريتش مواصلة اللعب مع المنتخب بعد محادثات مع داليتش، الذي أصر على بقائه لعدم وجود بديل بجودته، مع أمل الجماهير بمشاركته في كأس العالم 2026.

أثار لاعب ريال مدريد الإسباني النجم الكرواتي لوكا مودريتش (39 عاماً) الجدل بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا الأخيرة، التي أُقيمت في ألمانيا، وتُوج بلقبها منتخب إسبانيا، بعد أن اعتقدت الجماهير أنه سيخوض آخر مباراة له في البطولة مع منتخب بلاده، الذي بلغ المباراة النهائية لكأس العالم بروسيا عام 2018، قبل أن يُؤكد المدير الفني للكروات زلاتكو داليتش مواصلة اللاعب مسيرته الدولية.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الاثنين، أن داليتش قرّر ضم اللاعب إلى قائمة المنتخب الكرواتي، التي ستخوض مسابقة دوري الأمم الأوروبية، في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، أمام منتخبي البرتغال وبولندا، لينسج على منوال العديد من اللاعبين، الذين اختاروا مواصلة مسيرتهم الدولية في سنٍ متقدمة، مثل البرتغاليين: كريستيانو رونالدو (39 عاماً) وبيبي (40 عاماً)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (41 عاماً)، في الوقت الذي يُقرر فيه أغلب النجوم في هذه السن الاكتفاء باللعب مع أنديتهم.

واختار مودريتش مواصلة اللعب مع منتخب بلاده عاماً آخر على الأقل، إثر محادثات طويلة جمعته بالمدرب داليتش، الذي أصرّ على بقائه، لعدم امتلاكه لاعبين بجودته نفسها في خط منتصف الملعب، لا سيما بعد اعتزال إيفان راكيتيتش الدولي، ما جعل عملية البحث عن بديل يمتلك رؤيته للملعب أمراً عسيراً، ويأتي ذلك في الوقت الذي تأمل فيه الجماهير أن تشاهده في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، لتكون البطولة نقطة النهاية لمسيرته مع المنتخب، التي انطلقت في عام 2006، حين كان عمره 20 عاماً، وشارك خلالها في 178 مباراة، مسجلاً 26 هدفاً.

المساهمون