مدرب فلسطين دبوب يكشف سبب الخسارة الأولى والتحضير لمواجهة الإمارات

17 يناير 2024
دبوب يسعى لتحقيق التأهل مع فلسطين لدور الـ16 (نوشاد تيكايل/Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب فلسطين لكرة القدم التونسي مكرم دبوب، في المؤتمر الصحافي اليوم الأربعاء، قبل مواجهة الإمارات العربية المتحدة، غداً الخميس في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر وتمتد حتى العاشر من شهر فبراير/ شباط المقبل، عن أهداف الفدائي في المباراة المقبلة وما حصل أمام إيران.

وخسر منتخب فلسطين في الجولة الأولى أمام نظيره الإيراني بنتيجة 1-4 وقال دبوب عن السبب وراء تلك الهزيمة: "اللاعبون كانوا متحمسين للغاية"، خاصة أن تلك المواجهة تزامنت مع مرور 100 يوم على حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تحديداً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال دبوب في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: "كان من الصعب السيطرة على مشاعرهم في المباراة الافتتاحية، نتحضر جيداً لمواجهة الإمارات، في المباراة السابقة، التركيز في بداية المباراة لم يكن كما أردنا"، وشهدت المواجهة قبل انطلاقها دقيقة صمت لأرواح الشهداء في فلسطين ورفعت الكوفية والأعلام في المدرجات بشكلٍ كبير.

وأضاف: "لا يوجد مدرب يرغب في السيناريو الذي واجهناه في مباراة إيران، لكن ضد الإمارات الأمر مختلف لدينا نفس الفرص ومن المهم الحصول على النقاط الثلاث".

ويلعب منتخب فلسطين ضمن مجموعة تضمّ كلّاً من إيران والإمارات وهونغ كونغ، وتحقيق نتيجة طيبة أمام الأبيض غداً الخميس، ثم الفوز على هونغ كونغ سيعني التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه.

المساهمون