مدرب فرنسي يقارن بين رفيعة وبنزيمة: "لديهما نفس المستوى"

02 أكتوبر 2021
حمزة رفيعة نجم المنتخب التونسي (Getty)
+ الخط -

ترافق مسيرة اللاعب الشاب لمنتخب تونس لكرة القدم حمزة رفيعة إلى حد الآن حدثين مهمّين، الأول أنه لعب موسمين في فريق يوفنتوس الإيطالي، والثاني كونه متخرّجا من نفس الفريق الفرنسي الذي نشأ به نجم فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب "الديوك" كريم بنزيمة.

واستعرض موقع "سو فوت" الفرنسي بدايات رفيعة في عالم كرة القدم بالتفصيل، وتحدث مع المدرب الذي اكتشفه في فريق بورن، إحدى ضواحي مدينة ليون الفرنسية، وهو فريدريك روغوليه الذي قضّى 30 سنة من عمره في التدريب واكتشاف المواهب.

وقاد المدرب الفرنسي عدداً من المواهب إلى طريق النجومية حتى أصبحوا فيما بعد رموزا للعبة في العالم، ومنهم كريم بنزيمة الذي نشأ كذلك في هذا الفريق الهاوي، وانتقل مثل رفيعة إلى أولمبيك ليون ومنه إلى ريال مدريد الإسباني.

وعلّق روغوليه على التطوّر الذي شهده رفيعة في السنوات القليلة الماضية، مقارنا إياه مع النجم الفرنسي، قائلاً: "إنه أمر رائع جداً، حمزة يستحق ذلك، إنه فتى متميز، بالنسبة لي رفيعة له نفس المستوى مع بنزيمة، كل منهما لديه قيمة كبيرة في مركزه".

وأشار فريدريك روغوليه إلى أن بنزيمة ساعد الشباب كثيراً في فريق بورن، قائلاً: "رغم انتقاله إلى أولمبيك ليون، كان كريم يحرص على متابعة مباريات رفيعة وزملائه، وكان شاهدا مباشراً على تطوّر اللاعب التونسي، لقد شجعه كثيراً وأعطى حافزاً قوياً له وزملائه".

وكان رفيعة أكد في مقابلة سابقة مع "العربي الجديد" أنّ بنزيمة هو صديق مقرّب له، وهو يحتفظ بصداقته إلى الآن، معتبراً أن مسيرة نجم فريق ريال مدريد تلهمه كثيراً، وهو يعتبره قدوة له من أجل الوصول إلى العالمية في السنوات المقبلة.

المساهمون