مدرب حراس مرمى جديد ينضم إلى طاقم تدريب المنتخب السوداني

08 أكتوبر 2023
وافق فاتو داوودا على عرض الاتحاد السوداني (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية غانية أن الاتحاد السوداني لكرة القدم قرّر تدعيم الجهاز الفني للمنتخب الأول بمدرب حراس مرمى جديد، ليكون إلى جانب المدرب الغاني كواسي أبياه، والذي سيتولى مسؤولية قيادة منتخب "صقور الجديان"، خلفاً للمغربي بادو الزاكي.

ووفقاً لموقع "غانا سوكر نت"، الجمعة، فإن حارس مرمى منتخب غانا السابق، فاتو داوودا، وافق على عرض الاتحاد السوداني لكرة القدم، من أجل الالتحاق بالجهاز الفني للمنتخب السوداني خلال الفترة المقبلة، تأهباً لمباشرة عمله استعداداً للاستحقاقات القادمة بداية من معسكر شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وأضاف المصدر نفسه، أن فاتو داوودا، الذي يعمل مدرباً لحراس المرمى في إحدى الأكاديميات الغانية الشهيرة، بالإضافة إلى منتخب غانا تحت 20 سنة، وافق على عرض الاتحاد السوداني لكرة القدم القياسي والمقدر قيمته بحوالي 770 ألف دولار سنوياً، إذ يرونه الرجل المناسب للعمل رفقة كواسي أبياه.

ونشأ فاتو داوودا في أحد الأحياء الفقيرة في ضواحي العاصمة الغانية أكرا، وبدأ مسيرته من أوكواهو يونايتد، ثم انضم إلى صفوف فريق أشانتي غولد، ومن ثم وصل إلى نادي أورلاندو بايرتس، وبحلول عام 2014 كان من أشهر حراس المرمى الغانيين، وشارك في نهائيات كأس العالم في البرازيل في ذلك العام.

كما كان فاتو داوودا الحارس الأول للمنتخب الغاني في الوقت الذي كان فيه كواسي أبياه مديراً فنياً لمنتخب "البلاك ستارز"، وظل الثنائي على تواصل حتى بعد اعتزال صاحب الـ38 سنة، لعب كرة القدم قبل موسمين.

المساهمون