مدرب جديد يقترب من منتخب تونس.. لكن ما حكاية كاردوسو؟

17 يونيو 2024
ظهر المدرب كاردوسو مع نادي بورتو في الدوري البرتغالي، 1 مارس 2021 (مانويل ألفاريز/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فوزي البنزرتي، المدير الفني الجديد لمنتخب تونس لكرة القدم، يخطط لتعزيز الجهاز الفني بمساعد ثانٍ، مع الإبقاء على عماد بن يونس والتفكير في ضم أنيس البوسعايدي، المدير الفني لمنتخب الشباب.
- الاتحاد التونسي تراجع عن فكرة التعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو لأسباب مادية، وفضّل العودة إلى الخيارات المحلية، حيث فاز فوزي البنزرتي بالمنصب في نهاية المنافسة.
- نادي الترجي الرياضي التونسي رفض فكرة انتقال كاردوسو إلى منتخب تونس، مؤكدًا تمسكه بالمدرب وسعيه لتمديد عقده، مما دفع الاتحاد التونسي لصرف النظر عن التعاقد معه.

لم يغلق المدير الفني الجديد لمنتخب تونس لكرة القدم فوزي البنزرتي (74 سنة) أبواب تعزيز الجهاز الفني لكتيبة "نسور قرطاج" بمدرب مساعد ثانٍ، إذ قرر عدم الاكتفاء فقط بعماد بن يونس، الذي التحق رسمياً بمنتخب بلاده لمساعدة البنزرتي في هذه المهمة الجديدة. وأكد مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي، في حديث خص به "العربي الجديد"، اليوم الاثنين، أن فوزي البنزرتي سيقوم بإضافة مساعد آخر إلى الجهاز الفني لمنتخب تونس لكرة القدم مستقبلًا، على الأرجح سيكون أنيس البوسعايدي، الذي شغل المركز نفسه خلال فترة قيادة منتصر الوحيشي، على أن يواصل مهامه مديراً فنياً لمنتخب الشباب حتى الإعلان الرسمي عن هذا التعزيز الجديد.

وعلى صعيد آخر، اعترف المصدر نفسه بأن الاتحاد التونسي فكر بالفعل في التعاقد مع المدرب البرتغالي ميغيل كاردوسو، الذي كان من بين الأسماء الأجنبية المرشحة لقيادة منتخب تونس، قبل أن يُتراجع عن فكرة التعاقد مع مدرب أوروبي، لأسباب مادية بالأساس، والعودة بالتالي إلى التفكير في المدربين المحليين، حينها، كان على القائمة بعض الخيارات، أبرزها نبيل معلول وسامي الطرابلسي وفوزي البنزرتي، لكن الأخير كسب المنافسة في نهاية الأمر، وعاد رسمياً الى قيادة منتخب بلاده.

وقام الاتحاد التونسي بالاتصال بإدارة نادي الترجي الرياضي للاستفسار عن موقفها من انتقال المدرب البرتغالي إلى منتخب تونس لكرة القدم، لكن بطل الدوري المحلي رفض الفكرة تماماً، وعبر عن تمسكه التام  "كاردوسو"، وأكدت إدارة النادي أنها تسعى إلى تمديد عقده موسماً آخر على الأقل، ولا تفكر أبداً في تحريره. وصرف مسؤولو الاتحاد التونسي النظر سريعاً عن فكرة التعاقد مع كاردوسو، بعدما تمسّك الترجي بمدربه، خاصة أن الفريق مقبل على المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ستقام في صيف 2025 في الولايات المتحدة الأميركية، ويحتاج الفريق بالتالي إلى المدرب البرتغالي خلال الموسم المقبل.

المساهمون