مدرب تونس يعترف: المنافسة مع الجزائر كانت قوية من أجل هذا اللاعب

22 مارس 2021
منذر الكبير مدرب منتخب تونس (تويتر)
+ الخط -

نجح منتخب تونس لكرة القدم مؤخراً في ضم بعض اللاعبين الجدد، أبرزهم نجم نادي فرنسفاروش المجري عيسى عيدوني، الذي يحمل كذلك الجنسية الجزائرية نسبة لوالده، لكنه اختار الانضمام لمنتخب "نسور قرطاج".

واعترف المدير الفني لمنتخب تونس منذر الكبير، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، بأن ضم لاعب خط الوسط عيسى عيدوني لم يكن أمرا سهلا، بسبب الرغبة الكبيرة للجزائريين في دعوته للمعسكر الحالي، استعدادا لمواجهتي زامبيا وبوتسوانا.

وأضاف الكبيّر: "أجل، كنا في منافسة قوية مع الجزائر على ضم عيدوني، الاتحاد التونسي لكرة القدم بذل مجهودات كبيرة في هذا الملف، والحمد لله أننا نجحنا في ذلك، أشكر اللاعب على اختياره تونس، لأنه اقتنع بمشروع المنتخب".

وأضاف مدرب (نسور قرطاج) "عيسى عيدوني لاعب واعد، سنساعده جميعا على التأقلم مع أجواء المنتخب، لأن ذلك يتطلب وقتا، اللاعبون والجهاز الفني سيقفون إلى جانبه، بعد ذلك ستكون حقيقة الميدان هي المقياس حتى نحكم على أدائه".

وفي خصوص مشاركة منتخب تونس في النسخة الأولى من بطولة كأس العرب، المقررة إقامتها في قطر في ديسمبر/ كانون الأول العام الجاري، أكد الكبير أن فريقه سيخوض المنافسة بكامل نجومه، خصوصا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرر اعتمادها بشكل رسمي في المستقبل.

وتابع "نسعى إلى التعويل على لاعبينا المحترفين في أوروبا، نحن نولي اهتماما كبيرا لكل المسابقات، لكن لا نسبق الأحداث الآن، علينا إكمال مرحلة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، ثم سنتفرغ إلى هدفنا الأبرز وهو الوصول إلى مونديال 2022، ونتمنى أن نتأهل وتكون كأس العرب محطة تحضيرية لبطولة كأس العالم".

المساهمون