مدرب بوركينا فاسو يوجه طلباً خاصاً إلى بلايلي عبر "العربي الجديد"

بواكي
avata
إسلام المؤدب
صحافي رياضي تونسي. انضم لأسرة العربي الجديد عام 2022.
20 يناير 2024
مدرب بوركنيافاسو يوجه طلباً إلى بلايلي قبل المواجهة المرتقبة
+ الخط -

وجّه مدرب منتخب بوركينا فاسو؛ الفرنسي هوبير فيلود، طلباً إلى يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج.

ويرتبط المدرب الفرنسي بعلاقة جيدة مع يوسف بلايلي، بما أنه درّبه سابقاً وشهد انطلاقته القوية، ولهذا فإنه من المدربين الذين يملكون فكرة شاملة عن نجم المنتخب الجزائري، الذي عاد إلى المنافسات منذ فترة قصيرة، بعد التجربة القاسية التي عاشها في الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

وقال فيلود عن بلايلي في ردّه عن سؤال لـ"العربي الجديد" خلال المؤتمر الصحافي: "لقد شاهدت ولادة يوسف كروياً بعد وهران، لقد دربته في اتحاد العاصمة وهو أول فريق كبير لعب له في الجزائر، يوسف شخص محبوب وأنا سعيد برؤيته ولقائه شخصياً".

وتابع حديثه عن لاعبه السابق: "لقد اختار طريقه ولا أستغرب المسيرة التي حققها. ربما كان قادراً على المزيد من الأشياء الأهم. ولكن هذه الحياة. المسيرة التي حققها جيدة، لقد شاهدتم المباراة مثلي، يوسف هو مصدر قوة في الجزائر ونعي ذلك، أتمنى ألا يكون سيئاً جداً معي".

ويواجه بلايلي منافسة حادة في منتخب الجزائر، بوجود أسماء قوية مثل فارس شعيبي وكذلك محمد الأمين عمورة، وقد يخسر مكانه الأساسي في المباراة الحاسمة، باعتبار أن مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي قد يفضل الاعتماد على أسماء جديدة.

يذكر أنّ بلايلي يعد أحد الأعمدة الأساسية، التي يعول عليها بلماضي كثيراً في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المقامة حالياً في ساحل العاج، من أجل تحقيق نتائج جيدة، واستعادة أمجاد "الخضر"، الذين يريدون المنافسة على تحقيق اللقب، عقب ما فعلوه في نسخة عام 2019 في مصر، عندما رفعوا كأس المسابقة القارية للمرة الثانية في تاريخهم.

ذات صلة

الصورة
المنتخبات العربية فشلت في كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أنهت المنتخبات العربية مشاركتها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، حيث ودّعت منتخبات تونس والجزائر البطولة منذ الدور الأول، والبقية من ثمن النهائي.

الصورة
الإعداد البدني مهم لنجاح المنتخبات (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، المختص في الإعداد البدني وسيم معلى والحاصل على شهادة تدريب محترف من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، أن المنتخبات العربية التي شاركت

الصورة
المثلوثي غاب عن كأس أفريقيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد التونسي حمزة المثلوثي، نجم نادي الزمالك المصري، أنه يتفهم قرار مدرب منتخب تونس لكرة القدم جلال القادري، الذي لم يضمه إلى قائمة "نسور قرطاج".

الصورة
GettyImages-1942662739.jpg

رياضة

خطف مغامرون ورحالة مغاربة الأنظار إليهم في بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها ساحل الحاج حتى 11 من شهر فبراير/ شباط القادم

المساهمون