مدرب الجزائر الأسبق يكشف أخطاء بلماضي في كأس أمم أفريقيا

08 فبراير 2024
لم ينجح بلماضي في مهمته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا (كينزو تروبيلارد/فرانس برس)
+ الخط -

كشف رابح سعدان مدرب منتخب الجزائر الأسبق، عن الأخطاء التي وقع فيها جمال بلماضي مع "الخضر" في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الحالية، بعدما خرج رفاق النجم رياض محرز من الدور الأول.

ونقل موقع "أفريقيا سبورتس"، عن رابح سعدان مدرب الجزائر الأسباق قوله: "لم يقم جمال بلماضي بالاستعداد الجيد لبطولة كأس أمم أفريقيا، وعلى رأس ذلك كيفية تغلب اللاعبين على الرطوبة الشديدة في ساحل العاج".

وتابع: "الرطوبة هي أحد أهم العوامل التي تواجه المنتخبات في مثل هذا الوقت بكأس أمم أفريقيا أثناء إقامتها في دول مثل ساحل العاج. لم يكن استعداد منتخب الجزائر للمسابقة القارية جيداً، بعدما غابت التدريبات المحددة، من أجل قيام اللاعب بتعلم كيفية توزيع جهده في المواجهات التي يخوضها خلال البطولة".

وأردف: "حتى لو أقمت تدريباً لمدة شهرين كاملين، وأغفل المدرب تركيزه على توزيع اللاعب جهده في المواجهة في بطولة كأس أمم أفريقيا، حتى يتجنب الضغط المفروض عليه، وبخاصة تعلم التغلب على عامل الرطوبة الشديدة، وهذا لم يحدث نهائياً في منتخب الجزائر".

واستطرد: "لقد فشل منتخب الجزائر في الاستعداد الصحيح لبطولة كأس أمم أفريقيا الحالية في ساحل العاج، والفريق كان بحاجة إلى التجديد في عدد من المراكز، وأذكر الجميع، بما فعلته عام 2010، عندما كانت لدي مشكلة في مركز الظهير الأيمن، واستطعت إيجاد الحل عبر فؤاد قادير، الذي تحول من خط الوسط إلى مركزه الجديد حينها. مهمة المدرب إيجاد الحلول والابتكار في مواجهة الصعاب، التي يعاني منها".

وعن مهمته الجديدة مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث تواجد اسم رابح سعدان ضمن أسماء اللجنة الخاصة، من أجل العمل على اختيار المدرب الجديد لمنتخب "الخضر"، أجاب المدير الفني المخضرم: "لقد طلب مني إيجاد خليفة بلماضي، وقمت بإعطاء موافقتي".

وأوضح رابح سعدان: "لقد أصبح الوضع حرجاً للغاية لمنتخب الجزائر، بعد الإخفاق الثاني على التوالي في بطولة كأس أمم أفريقيا، ومن الضروري الآن، عدم الوقوع في الأخطاء باختيارنا للمدرب الجديد القادم للمنتخب".

يذكر أن منتخب الجزائر تعرض لصدمة كبرى في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في ساحل العاج، بعدما خسر المواجهة في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات على يد منتخب موريتانيا بهدف نظيف، ليخرج رفاق النجم رياض محرز من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي في المسابقة القارية، عقب حلولهم في المركز الأخير، برصيد نقطتين بسبب تعادلين أمام بوركينا فاسو (2-2) وأنغولا (1-1).

المساهمون