مدرب البرتغال يُكرم رونالدو ويصدم الشرميطي.. فرصة جديدة لمنتخب تونس؟

17 مارس 2023
الشرميطي غاب عن قائمة البرتغال (سيباستيان فريج/Getty)
+ الخط -

كشف الإسباني روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، عن القائمة الأولى التي اختارها، لخوض المباريات القادمة ضمن تصفيات بطولة أوروبا، وقد ضمت 23 لاعباً فقط، وقد شهدت بعض التعديلات قياسا بالقائمة التي شاركت في نهائيات كأس العالم في قطر، فيما حافظ النجم كريستيانو رونالدو (38 عاما) على مكانه.

ونشر الاتحاد البرتغالي، القائمة الرسمية التي اختارها المدرب الجديد، حيث كان السؤال قائماً بخصوص تأثير انتقال رونالدو إلى الدوري السعودي على فرصه في مواصلة التجربة مع المنتخب البرتغالي، خاصة بعد الأزمات التي واجهته في نهاية المشاركة في كأس العالم، عندما خسر مكانه الأساسي، ولكن المدرب الجديد جدد ثقته فيه وأشاد بقدراته وطالب باحترام مسيرته.

في الأثناء، غاب يوسف الشرميطي، مهاجم سبورتينغ لشبونة عن القائمة، رغم أن العديد من الصحف البرتغالية أكدت أنه سيكون ضمن القائمة الأولى للمدرب الجديد، ولكن مارتينيز كان له موقف مغاير وفضل دعوة عناصر تملك خبرة كبيرة بقيادة رونالدو وكذلك راموس وفيلكس ورافايال لياو.

وهذه الخطوة قد تمنح الاتحاد التونسي لكرة القدم فرصة جديدة في محاولة الحصول على موافقة الشرميطي من أجل تمثيل منتخب تونس في المواسم القادمة، حيث فشلت المحاولات الأولى باعتبار أن الشرميطي يشارك مع منتخبات الشبان في البرتغال، ولكن اختيارات المدرب الجديد قد تدفعه إلى تغيير موقفه.

المساهمون