مدرب البرازيل يثق بنيمار ويستبعد باكيتا لحمايته بسبب قضية المراهنات

19 اغسطس 2023
نيمار انضم إلى الهلال السعودي مؤخراً (سرحات كاغداس/الأناضول)
+ الخط -

أماط مدرب منتخب البرازيل الحالي فرناندو دينيز اللثام عن التشكيلة التي ستخوض تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي شهدت حضور لاعب الهلال الجديد نيمار دا سيلفا وغياب متوسط ميدان ويستهام الإنكليزي لوكاس باكيتا، وذلك بسبب خضوعه للتحقيق بسبب مراهنات محتملة مخالفة للقانون في إنكلترا.

حماية باكيتا

اعترف دينيز، في مؤتمر صحافي عقده مساء الجمعة، بأن باكيتا كان في حساباته لمباراتي بوليفيا وبيرو، لكنه قرر استبعاده في اللحظة الأخيرة بعد انتشار معلومات عن فتح تحقيق معه ضمن مؤامرة مراهنات غير قانونية مرتبطة بمحيطه.

وفي هذا الصدد، قال دينيز: "هي مسألة حماية، والسماح له بإنهاء القضية التي تتجاوز كرة القدم، وتركه مرتاحاً لحلها، كانت لدينا هذه المشكلات هنا في البرازيل، ويستغرق الأمر وقتا لتصل إلى نهايتها".

وأضاف: "بمجرد أن يحل الموضوع بشكل إيجابي، ستكون أبواب المتتخب مفتوحة أمامه، والاتحاد البرازيلي ليس له أي تدخل في القرار، تحدثت مع الرئيس إيدنالدو واتفقنا على عدم إصدار أحكام، نحافظ على باكيتا حتى يحل هذه الأمور بأكبر قدر من الهدوء، لن أتحدث أكثر عن هذا الأمر".

نيمار حاضر

يرى المدرب دينيز أن نيمار لم يكتب بعد أفضل فصوله مع السامبا. وعن استدعائه نيمار، قال دينيز في المؤتمر الصحافي نفسه: "يستحق لمهارته أن يكون في التشكيلة، وأن يكتب الفصل الأجمل في تاريخه مع المنتخب لأنني أعتقد أنّه لم يكتبه بعد".

وأضاف: "تحدثت معه وأبدى استعداداً وسعادة لهذه الفرصة لبناء تاريخ داخل المنتخب، سعيد كمدرب بالعمل معه، لديه مهارة نادرة في كرة القدم العالمية، وسيكون من الصعب أن يأتي مثله".

المساهمون