مدرب الأهلي: أنا في دوامةولدي بعض المشاريع حتى أستطيع العيش بعد الاعتزال

09 ديسمبر 2021
موسيماني حقق العديد من الألقاب مع الأهلي المصري (فرانس برس)
+ الخط -

أجرى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري، حواراً مطولاً مع شبكة "CAPETALK" الجنوب أفريقية، الخميس، تحدّث خلاله عن العديد من الملفات الكروية المتعلقة بمهمته في الأهلي.

وقال موسيماني عن الأهلي، والفارق بينه وبين صن داونز بطل جنوب أفريقيا ناديه السابق: "إذا خسرت 3 أو 4 مباريات متتالية هنا يجب أن تجهز نفسك للرحيل، لقد استغرقنا 8 أشهر فقط حتى نفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين مع الأهلي، لأنه يجب عليك الفوز بأي ثمن، ليس هناك أعذار، إذا خسرت فهذه مشكلة حقاً هنا، هذا هو الفارق بين هنا وجنوب أفريقيا، في كأس العالم للأندية، صن داونز لم يفز حتى بمباراة واحدة، المنافسة صعبة للغاية، لقد استغرق الأمر 30 عاماً حتى يفوز فريق جنوب أفريقي ببطولة دوري أبطال أفريقيا".

وتايع: "أسلوب حياتي هنا أيضاً صعب بعض الشيء، فريق الأهلي كبير جداً، لديه جمهور يقدر بـ 70 مليونا، أنت في دائرة الضوء مهما فعلت، أنت في دوامة".

وتابع موسيماني: "حصلت على بعض الأموال الجيدة عندما بدأت في التدريب على الرغم من أنني لعبت مع غومو كوزموس وأورلاندو بيراتس وكذلك في اليونان، كمدربين نحن نعمل من أجل المال بسبب العمر، ويجب أن أنظر للمستقبل، التدريب مهمة صعبة، لذا عملت بعض المشاريع حتى أستطيع العيش بعد الاعتزال".

وعن مدى إمكانية عمل المدرب الأفريقي في أوروبا قال موسيماني: "أوروبا ليست جاهزة لمثل هذا الأمر، ليس هناك ثقة في الأفارقة، فالأمر لا يتعلق بما تستطيع القيام به على الإطلاق".

المساهمون