مدرب إسبانيا يعيد الأمل للمغرب بشأن إبراهيم دياز

03 يونيو 2023
إبراهيم دياز خارج حسابات منتخب إسبانيا (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

صُدم إبراهيم دياز، لاعب نادي ميلان الإيطالي، بعدم دعوته من قبل لويس دي لا فوينتي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، في القائمة التي وقع إعلانها يوم الجمعة، لا سيما بعد المردود المميز الذي قدمه في الموسم المنقضي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، إن قرار المدير الفني الإسباني تقبّله دياز باستغراب كبير، حيث إنه كان يعطي الأولوية لمنتخب لاروخا، رغم أنه كان مطلوبا بقوة من وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب الذي اتصل به أكثر من مرة لإقناعه بالقدوم إلى المنتخب العربي.

ويبدو أن عدم دعوته الأخيرة ستجعله يراجع حساباته من جديد، ويفتح الباب مجددا أمام أسود الأطلس الذي اكتسب بعدا آخر بعد مشاركته الأخيرة في مونديال قطر، وبلوغه الدور نصف النهائي للبطولة، لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية على حد السواء.

ومن المنتظر أن يعود اللاعب في الموسم القادم إلى فريق ريال مدريد الإسباني، بنهاية الموسم الحالي، بعد أن انتهت فترة إعارته إلى الروسونيري والتي استمرت لثلاث سنوات، حيث سينظر المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي في مستقبله مع الفريق الملكي، إما بالاحتفاظ به أو إعلان مغادرته، لا سيما وأن عقده لا يزال متواصلا حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2025.

المساهمون