مدرب أوغندا يرفع التحدي ويوجه رسالة قوية إلى الجزائريين

20 ابريل 2022
سريدوغيفيتش اعترف بأن الجزائر تبقى المرشحة الأبرز (توني كارومبا/فرانس برس)
+ الخط -

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي جرت، الثلاثاء، في مدينة جوهانسبورغ الجنوب أفريقية، عن وقوع المنتخب الجزائري في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات أوغندا، تنزانيا والنيجر.

وتحدث مدرب المنتخب الأوغندي، ميلوتين سريدوغيفيتش، الملقب بـ"ميشو" عن هذه المجموعة، حيث يرى أن المنتخب الجزائري يبقى مرشحاً ليكون متصدراً، رغم خروجه من الدور الأول في آخر نسخة بالكاميرون، وفشله في التأهل إلى مونديال قطر 2022.

وجاءت تصريحات المدرب الصربي، الأربعاء، للموقع الرسمي للاتحاد الأوغندي لكرة القدم، حيث قال: "أعتقد أننا في مجموعة تنافسية للغاية، وهي إحدى أقوى مجموعات هذه التصفيات. صحيح أنّ المنتخب الجزائري يبقى مرشحاً، لكونه أحرز لقب أمم أفريقيا 2019 ولقب كأس العرب 2021، لكن في كرة القدم الحديثة لا توجد فرق صغيرة، لأن الفجوات تقلّصت في كرة القدم الأفريقية".

وأضاف ميشو بقوله: "نحن نواجه منتخبات ذات نهج مختلف، بما في ذلك دولتان فرنكوفونيتان، ونحن هنا نتحدث عن الجزائر والنيجر، ثم منافس من سيكافا، وهو منتخب تنزانيا. المنتخب الجزائري يعاني من خيبات أمل في الآونة الأخيرة بعد خروجه من الدور الأول لأمم أفريقيا الأخيرة، وكذلك الإخفاق في الوصول إلى كأس العالم، لهذا ستكون هذه التصفيات فرصة للتعويض بالنسبة إليه".

وختم ميشو تصريحاته، قائلاً: "أناشد كلّ أصحاب المصلحة وجميع الأشخاص التقنيين في الاتحاد الأوغندي أن يكون لدينا تنظيم جيد وخطة استراتيجية مفصلة لكي نحسن التعامل مع هذه التصفيات، وأدعو اللاعبين إلى رفع التحدي، لأن هذه المباريات فرصة لنا لكي نعود إلى كأس أمم أفريقيا".

يُذكر أن المنتخب الجزائري سيقصّ شريط مشاركته في هذه التصفيات خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو/ حزيران المقبل، باستقبال منتخب أوغندا، ثم الرحيل إلى دار السلام لمواجهة منتخب تنزانيا، ثم استئناف هذه التصفيات بمواجهة مزدوجة ضد منتخب النيجر في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

المساهمون