مدافع جزائري في أوروبا يُبهر بلماضي وسيلتحق بالخضر

12 يونيو 2023
يعمل بلماضي على ضم أهم المواهب المتواجدة في أوروبا للمنتخب الجزائري (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يهدف مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، إلى العمل على إعطاء الفرصة لأبرز اللاعبين الشباب المنتشرين في أكبر الدوريات الأوروبية، وهذا قبل الاستقرار على التشكيلة النهائية التي ستمثل "محاربي الصحراء" في تصفيات كأس العالم 2026 وكذلك أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل.

وضمن هذا الإطار، حصل "العربي الجديد"، الإثنين، على معلومات من مصدره في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، تشير إلى أن أنظار المدرب جمال بلماضي توجهت صوب الظهير الأيمن لفريق باري الإيطالي مهدي دورفال، الذي ظهر في شهر مارس/ آذار الماضي مع المنتخب الأولمبي.

وتفيد المعلومات ذاتها بأن بلماضي انبهر بالأداء الذي يقدمه مهدي دورفال في المباريات الأخيرة بعدما أصبح أساسياً ضمن تشكيلة باري، الذي خسر نهائي الصعود لـ"الكالتشيو" أمام كالياري بهدف نظيف، في سيناريو دراماتيكي، حيث تلقت شباك الفريق هدفاً قاتلاً في الدقيقة الـ94.

وتأتي نوايا جمال بلماضي مع نقص كبير تُعاني منه تشكيلة منتخب الجزائر في مركز الظهير الأيمن باستثناء تألق اللاعب الجديد كيفن غيتون مع فريقه باستيا واختياره كأفضل لاعب بمنصبه في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، في حين تتواصل معاناة يوسف عطال مع الإصابات إضافة إلى اقتراب انتقاله إلى الريان القطري قادماً من نيس الفرنسي.

يُذكر أن مهدي دورفال (22 عاماً) جدد عقده مع باري قبل أسابيع حتى عام 2026 وشارك في 17 مباراة في دوري الدرجة الثانية الإيطالية بين أساسي واحتياطي، أما المباريات الأربع الأخيرة التي تندرج ضمن دورة الصعود لـ"الكالتشيو" فقد لعبها كاملة، وهو ما يؤكد تطوره مع مرور اللقاءات.