مخرج مباراة الأهلي والرجاء يخرج عن صمته ويوجه رسالة للجماهير المغربية

18 ابريل 2022
الأهلي تغلب على الرجاء بلقاء الذهاب (آدم حنين/أناضول)
+ الخط -

خرج المخرج المصري محمد نصر عن صمته بعد الجدل الكبير الذي أثاره إخراجه التلفزيوني للمباراة الأخيرة التي جمعت الأهلي المصري بضيفه الرجاء الرياضي، مساء السبت، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأثيرت العديد من التساؤلات، خصوصا فيما يخص ركلة الجزاء الأولى التي احتسبها حكم اللقاء الكونغولي جان جاك ندالا لأصحاب الأرض، بعد مراجعة تقنية "الفيديو المساعد"، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب "السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال محمد نصر في تصريح خاص لـ"العربي الجديد"، الإثنين: "يجب أن يعلم الجميع أنني لست مسؤولاً عن قرار ضربة الجزاء في هذه المباراة، قمت بعرض اللقطة من ثلاث زوايا مختلفة على طاقم تقنية الفار، والحكم اختار الزاوية الأمامية ليحتسب ركلة الجزاء لصالح الأهلي".

وأضاف نصر: "لو كنت متقصدا الضرر لنادي الرجاء ما كنت لأعرض باقي الزوايا التي تُوضح مسار الكرة، لهذا أعتقد أن جماهير الأهلي التي يجب أن تقلق مني لا محبي الفريق المغربي، أنا أقوم بعملي كما ينبغي لأبقى مرتاح البال".

وتابع المخرج المعروف بانتمائه للنادي الأهلي حديثه قائلاً: "صحيح أنا محب لفريق الأهلي، لكن هذا الأمر لا يؤثر على عملي، لا يمكن لانتمائي أن يقودني لفعل عمل كهذا، لذلك أنا مستغرب من كل ما يكتب في الموضوع، ولم أفهم بعد لماذا كل هذا التحامل على شخصي، في وقت أبذل كل ما في وسعي لأكون مثالياً في عملي".

ووجه محمد نصر رسالة لجماهير الرجاء قائلاً: "أنا قلق جداً من اتهامي بشكل مباشر في هذا الموضوع، علماً أنني شخص محايد في عملي وأشتغل بضمير مهني في كل مهمة، وجماهير الرجاء والمغرب إخوتنا لهم مني كل الحب".

ووجّه فريق الرجاء الرياضي خطاباً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، الأحد، يستنكر فيه الظلم التحكيمي، الذي تعرض له "النسور الخضر"، خلال مواجهتهم للنادي الأهلي المصري، الأسبوع الماضي، في المباراة التي انتهت لصالح "المارد الأحمر" بهدفين مقابل هدف واحد.

وكشف الرجاء في بيانه الذي نشره عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الأحد، أن مباراته الأخيرة شهدت مهزلة تحكيمية بكل المقاييس، تفنن خلالها الحكم الكونغولي، جون جاك ندالا، وحكم الفار مهدي شارف عبيد، في خرق مبادئ تكافؤ الفرص والتحكيم الرياضي العادل، عبر اتخاذ قرارات مجحفة وغير عادلة أضرت بمصالح نادي الرجاء.

والجدير بالذكر أن الصفحة الرسمية لنادي الرجاء الرياضي على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، نشرت صورة لحكم اللقاء والمخرج التلفزيوني محمد نصر، وكتبت عليها: "رجال المباراة" في إشارة إلى تأثيرهما على نتيجة اللقاء وتحقيق الأهلي للفوز على الفريق "الأخضر".

المساهمون