محمد صلاح يقود ليفربول إلى حسم "ديربي ميرسيسايد"

21 أكتوبر 2023
سجل محمد صلاح هدفين وساهم في تصدر ليفربول مؤقتاً (أندرو باول/Getty)
+ الخط -

قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى حسم "ديربي ميرسيسايد" أمام منافسه إيفرتون بهدفين نظيفين، وذلك في إطار الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم لموسم 2023-2024، ليتقدم إلى صدارة "البريمييرليغ" لأول مرة مؤقتاً.

وتفوق نادي ليفربول على منافسه إيفرتون بهدفين سجلهما صلاح، أثر ركلة جزاء ترجمها بنجاح في الدقيقة الـ75، ثم متابعة لكرة عرضية في الشباك في الدقيقة (90 + 7)، ليرفع "الريدز" رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول مؤقتاً.

وبدا أن محمد صلاح قد رفض الاحتفال في الهدفين اللذين سجلهما في المباراة، ما ترك تساؤلاً كبيراً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب رفضه الاحتفال، إن كان مرتبطا بتضامنه مع شهداء أهل غزة في ظل الاعتداءات الوحشية من الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ووصل صلاح إلى الهدف رقم 7 في قائمة الهدافين في "البريمييرليغ"، بفارق هدف عن المهاجم النرويجي المتصدر إيرلينغ هالاند، الذي سجل 8 أهداف حتى الآن مع فريقه مانشستر سيتي في بطولة الدوري.

يُذكر أن محمد صلاح سجل 145 هدفاً في "البريمييرليغ" متقدماً على رقم المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، الذي سجل 144 هدفاً في الدوري خلال مسيرته، كما وصل إلى 105 أهداف على ملعب "أنفيلد"، ليتفوق على كل من "السير" كيني دالغليش، والنجم ستيفن جيرارد، اللذين سجل كل منهما 104 أهداف للريدز على ملعب ليفربول التاريخي.

المساهمون