محمد صلاح: أردت أن أصبح الهداف التاريخي لليفربول

04 مارس 2023
صلاح على بعد هدفين ليصبح الهداف التاريخي لـ"الريدز" (أندريو باويل/Getty)
+ الخط -

يعترف النجم المصري محمد صلاح بأنه كان يعلم قبل أكثر من أربع سنوات أنه يريد أن يصبح هداف ليفربول التاريخي في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل صلاح هدفاً في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، وهو اللقاء المؤجل من الجولة السابعة من البريمييرليغ، أول من أمس الخميس.

ورفع صلاح رصيده إلى 127 هدفاً مع ليفربول في مسابقة الدوري الإنكليزي، ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة الإنكليزي روبي فاولر، الهداف التاريخي لـ"الريدز" في الدوري الإنكليزي (128 هدفاً)، وهدفين للانفراد بالإنجاز الأسطوري.

وفي تصريحات لموقع "ليفربول إيكو" السبت، قال اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً: "أنا على دراية بالأرقام، وخاصة هذه الأرقام. بالنسبة لي هذا أمر خاص. عندما جئت وبعد موسمي الأول، كان لدي 31 هدفاً، بعدها كنت أريد أن أكون أفضل هداف لليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز. إنه أمر أسعى إليه حقاً".

وأردف: "طالما أننا نحقق شيئاً للفريق، فهذا هو الأهم بالنسبة لي. أنا سعيد جداً وفخور بتحطيم الأرقام القياسية والفوز بالألقاب في فريق مثل ليفربول. لا أريد أن أكون في فريق أصغر وأنا الوحيد الذي يحطم الأرقام".

وفي إشارة إلى مباراة "الكلاسيكو" مع مانشستر يونايتد غداً الأحد، قال صلاح: "سيكون من الجيد أن يكون كسر الرقم القياسي في مباراة كبيرة، خاصة ضد يونايتد. نحن نعرف العلاقة بين يونايتد وليفربول. بالطبع هناك دافع إضافي، ولكن أياً كان من يسجل (ضد يونايتد) فسأكون سعيداً بذلك. سيأتي الرقم القياسي، لكن هذه المباراة نحتاج فقط للفوز بها، لأننا نريد أن نكون أقرب إلى المراكز الأربعة الأولى" في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز.

المساهمون