محمد إيهاب بعد نيله فضية ريو: "عوضت عن حرمان طوكيو"

23 مارس 2022
بات محمد إيهاب يمتلك الميدالية الفضية لألعاب ريو 2016 (غوخ شاي/فرانس برس)
+ الخط -

كشف محمد إيهاب، بطل مصر في رفع الأثقال، عن حصوله على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبياد الأولمبية، التي أقيمت في ريو دي جانيرو عام 2016، رسمياً، الثلاثاء، بعد قرار سحب الذهبية من الكازاخستاني، نجات رحيموف، الذي عوقب بحرمانه اللعب لمدة 8 سنوات، بسبب المنشطات.

وقال محمد إيهاب، بطل مصر في رفع الأثقال، لـ"العربي الجديد": "الحمد لله الذي أعطاني وأنا راضٍ بأقداره. لقد فقدت المشاركة في دورة أولمبياد طوكيو بلا أي ذنب، لكنه عوضني عنها بعد مرور سنوات طويلة"، في إشارة واضحة إلى عدم قدرته على خوض الأولمبياد الماضية، عقب العقوبة المفروضة على مصر، من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وأردف: "لقد عوضني ربي عن السنوات الماضية الصعبة التي عشتها، والإرهاق والضغط النفسي، نتيجة عدم حصولي على أي ميدالية، لكن اليوم استطعت الحصول على الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو، وبإذن الله سأحقق الكثير في المستقبل".

وجاء إعطاء محمد إيهاب الميدالية الفضية بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية "كاس" إيقاع العقوبة على الكازاخستاني، نجات رحيموف، بالإيقاف لمدة ثماني سنوات، مع عدم أهليته، واستبعاد جميع نتائجه بداية من الـ15 من شهر مارس/آذار عام 2018.

وتأتي عقوبة الكازاخستاني، نجات رحيموف، بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات، حيث كان قد حصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2016، فيما استطاع محمد إيهاب نيل الميدالية البرونزية، عقب رفعه 361 كيلوغراماً.

المساهمون