لاعب سطاد المغربي محسن بواسنان لـ"العربي الجديد": القلب مدمر فعلاً بعد الزلزال

14 سبتمبر 2023
عاش محسن بواسنان ظروفاً صعبةً بعد الزلزال المُدمر (من فيديو العربي الجديد)
+ الخط -

أعرب مهاجم نادي سطاد المغربي، سفيان بواسنان، المتألق في منافسات بطولة الدوري المغربي في درجته الثانية، عن أسفه بعد أحداث الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب مؤخراً، إثر تعرض منزل عائلته التي تسكن في إحدى القرى المجاورة لمدينة مراكش، في إقليم الحوز للهدم.

وفي حوار حصري مع "العربي الجديد"، الخميس، أكد اللاعب، محسن بواسنان، أنه بدأ يتجاوز صدمة ما حدث لأفراد عائلته شيئاً فشيئاً، خصوصاً بعدما اطمأن على الجميع، في الوقت الذي لم يفقد أي فرد من أسرته، رغم الدمار الذي تعرض له البيت الذي يسكنه بسبب قوة الزلزال.

وتحدث محسن قائلاً: "السلام عليكم أشكر موقع "العربي الجديد" على تضامنه معنا، الفاجعة شكلت صدمة للجميع، أتأسف للناس التي فقدت أرواحها سواء للوالدين أو الأبناء، الحمد لله أفراد عائلتي نجوا من الزلزال رغم تهدم جزء من المنزل الذي نسكنه، لكن علينا بالصبر فقط".

وتابع بواسنان حديثه قائلاً: "كنت جالساً في المقهى أنا وصديقي، وعندما جاءت فاجعة الزلزال تواصلت مع أفراد عائلتي للسؤال عن أحوالهم، تحدثت معهم عبر تقنية الفيديو، وجدت الجميع يبكي وهرعوا إلى خارج البيت، كانت هناك عاصفة من الغبار المتناثر في السماء، استفسرت عن الجميع بمن فيهم أخي الصغير المقعد في كرسي متحرك، فحمدت الله وشكرته".

وأضاف محسن قائلاً: "الناس بالقرب منا عانوا من صدمة قوية، تعاونوا في ما بينهم في بداية الأمر لإنقاذ الأرواح، الناس بذلت مجهودات كي تساهم في مساعدة والديها لحظة الزلزال لأن الأمر لم يكن سهلاً. كان هناك تضامن بين أبناء الشعب المغربي، الجميع تعاون في المغرب بأسره، هناك من ساعد بالمال وهناك من قدم الملبس والمأكل، لن تتصوروا كيف كان حجم التضامن بين الجميع، لذلك أشكر الجميع على هذه الروح التي أظهروها".

وبخصوص لفتة مسؤولي نادي سطاد المغربي، الذين قرروا التكفل ببناء منزل جديد لأسرة  اللاعب محسن قال الأخير: "أشكر جميع مسؤولي نادي سطاد المغربي، انطلاقاً من الرئيس إلى زملائي اللاعبين، كانت هناك اتصالات بي منذ فاجعة الزلزال، وسننتظر ماذا سيحدث في الأيام المقبلة إن شاء الله".

وختم اللاعب محسن حديثه عن تضامن الدول العربية والأوروبية مع المغرب قائلاً: "أشكر جميع الدول التي تعاونت مع المغرب، الزلزال سبب أزمة نفسية، عندما ترى مقاطع الفيديو، تتأسف للجميع، القلب مدمر فعلاً في هذه الفترة".

المساهمون