محرز يواصل تحطيم الأرقام.. دخل منافسة قوية مع ليفاندوفسكي

04 نوفمبر 2021
محرز متألق في دوري الأبطال (ماثيو أشتون/أ.م.أ/ Getty)
+ الخط -

 

واصل النجم الجزائري، رياض محرز، تحقيق الأرقام المميزة في مسيرته مع مانشستر سيتي، خاصة في دوري أبطال أوروبا حيث يُشارك فيها بشكل منتظم ضمن تشكيلة المدير الفني بيب غوارديولا، مقارنة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

واستطاع محرز تسجيل أحد الأهداف من رباعية فريقه السماوي أمام كلوب بروج، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من "شامبيونزليغ"، ليكون هذا الفريق البلجيكي أحد أكثر الأندية التي سجل فيها خلال مشواره الكروي (6 أهداف)، وكلها ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث كانت البداية بألوان ناديه السابق ليستر سيتي عندما التقى الفريقان عام 2016.

ومن الأرقام المهمة التي حققها رياض محرز بهدفه بمرمى كلوب بروج، أنه تمكن من تجاوز حصيلته السنوية في عدد الأهداف، إذ وصل إلى هدفه الـ17 في جميع المنافسات عام 2021، في حين أن حصيلته الأفضل كانت عام 2015 بقميص "الثعالب" بتسجيله 16 هدفاً في موسم شهد تتويج ليستر سيتي بلقب "البريميرليغ" التاريخي.

وأكد رياض محرز كذلك أنه أحد أحسن اللاعبين في دوري أبطال أوروبا على الأقل في آخر موسمين، حيث يُعد ثاني أكثر من سجل في المنافسة خلال عام 2021 بـ8 أهداف ولم يتفوق عليه إلا النجم البولندي ومهاجم بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 10 أهداف في هذا العام الجاري.

يذكر أن رياض محرز سجل 24 هدفاً خلال عام 2021 تنقسم بين 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا و7 في الدوري الإنكليزي الممتاز، وكذلك 7 أهداف مع المنتخب الجزائري، كما أنه يبقى قادراً على مضاعفة غلته التهديفية مع تبقي العديد من المباريات قبل نهاية العام.

 

المساهمون