محرز يكشف سر الانتصار على "الباريسي"... هذا ما دار بينه وبين دي بروين قبيل الهدف

29 ابريل 2021
محرز: الله أعطاني القدرة على تسجيل هذا الهدف (Getty)
+ الخط -

نجح رياض محرز، في قيادة فريقه مانشستر سيتي إلى الانتصار على باريس سان جيرمان، في لقاء الذهاب من دوري أبطال أوروبا بنتيجة 2ـ1، مساء الأربعاء. وسجل النجم الجزائري هدف فريقه الثاني، في وقت حاسم من المباراة، منح فريقه أفضلية هامة قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

وشكّلت المخالفة المباشرة، التي أبدع محرز في إسكانها شباك الحارس كيلور نافاس مستغلاً الخطأ في الحائط البشري، محور اهتمام، لا سيما وأنّ النجم الجزائري تحادث قبل التنفيذ مع زميله  دي بروين، وساد الاعتقاد بأنّ البلجيكي سيتولى التنفيذ، ولكن محرز أعاد إلى الأذهان ما قام به في مباراة نصف كأس أفريقيا 2019 ضد نيجيريا.

وكان السؤال قائماً بخصوص ما دار بين اللاعبين من نقاش مطول نسبياً، وقد كشف دي بروين ما حدث بينه وبين محرز قبيل تنفيذ المخالفة، وقال في تصريح نقله موقع صحيفة "دايلي ميرور" الإنكليزية: "لقد سألني محرز إن كان بمقدوره التنفيذ، فأجبته بأنّه بإمكانه فعل ذلك إن كان يثق في قدرته على التسجيل، ونجح في تسجيل هدف رائع، لا يمكنني أن أقول المزيد، فقد نجح في المهمة".

من جانبه، اعترف محرز بأنّ فريقه لم يدخل المباراة بالشكل المطلوب، وقال في تصريحات بعد نهاية المباراة: "في الشوط الأول كان المنافس أفضل ولكن المعطيات تغيّرت. خلال الشوط الثاني، دخلنا بعزيمة مختلفة ومقاربة مغايرة، ونجحنا في الظهور بمستوانا المعتاد الذي مكّننا من تحقيق الانتصار".

وتابع رياض حديثه عن المباراة ضد "الباريسي": "مثل هذه المباريات الكبرى، تحسم من خلال التفاصيل الصغيرة، والتأهل لم يحسم نهائياً والحظوظ ما زالت قائمة بالنسبة لباريس سان جيرمان. علينا أن نتحلّى بنفس الصلابة التي ظهرنا بها في الشوط الثاني".

وكشف محرز سرّ الهدف الذي سجّله في نهاية المباراة وكان حاسماً، وقال النجم الجزائري: "الهدف الذي سجلته بفضل ميندي. هو دعا الله (أن أسجل أمام باريس سان جيرمان)، والله أعطاني القدرة على تسجيل هذا الهدف".

المساهمون