محرز يتخذ قراراً غير متوقع من أجل استعادة مستواه المفقود

30 سبتمبر 2024
محرز في مواجهة برسيبوليس بمدينة جدة، سبتمبر 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، يسعى لاستعادة مستواه بعد انتقادات جماهيرية ونقدية، ويستعين بمُعِدّ بدني لتحسين أدائه قبل معسكر منتخب الجزائر في أكتوبر.
- محرز يواجه منافسة قوية من لاعبين جدد في المنتخب الجزائري، مثل محمد بشير بلومي وبدر الدين بوعناني، مما يهدد مكانته في الفريق.
- تألق محرز في مباراة الأهلي ضد الوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا، حيث سجل هدفاً وساهم في آخر، مما يشير إلى تحسن أدائه.

يواصل النجم الجزائري ولاعب الأهلي السعودي، رياض محرز (33 عاماً)، رحلة البحث عن استعادة مستواه وتألقه، بعد أن تعرض لانتقادات كثيرة، سواء من جماهير فريقه أو نقاد كرة القدم في السعودية، قبل أيام قليلة من إعلان مدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، قائمة اللاعبين المعنيين بخوض معسكر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والذي ستتخلله مباراتان ضد منتخب توغو، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وكشفت صحيفة أونز مونديال الفرنسية، الأحد، أن رياض محرز قرر الاستعانة بمُعِدّ بدني ربما يساعده في استعادة مستواه الكبير، من أجل البقاء ضمن تشكيلة المنتخب الجزائري في المعسكر المقبل، خاصة مع بروز العديد من الأسماء في الفترة الأخيرة، ما قد يُهدد مكانته في الخُضر، مثل لاعب هال سيتي، محمد بشير بلومي، وكذلك جناح نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، وحتى الوافد الجديد، نجم وسط ملعب هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازة.

وأكدت الصحيفة نفسها أن رياض محرز تأثر كثيراً من الانتقادات، التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، ويرى أنه مازال قادراً على تقديم الكثير لناديه الأهلي السعودي والمنتخب الجزائري خلال الاستحقاقات المقبلة، في حين أكد المصدر أن نجم مانشستر سيتي السابق برّر لمقربيه تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، بسبب انتقاله من الوتيرة والإيقاع السريعين بالدوري الإنكليزي الممتاز إلى الدوري السعودي، ما أثر على جهوزيته البدنية، وهو ما دفعه للتعاقد مع مُعِدّ بدني، ربما يسمح له بتجاوز هذه الفجوة.

وحقق رياض محرز بداية صعبة في الدوري السعودي لكرة القدم، خلال الموسم الحالي، بسبب مردوده المتراجع، ويُضاف هذا إلى نتائج فريقه السيئة، ما أثر كذلك على ظهوره الأخير مع المنتخب الجزائري، إذ لم يقدم الكثير ضد غينيا الاستوائية، في لقاء شهد إضاعته ركلة جزاء، قبل إعلان غيابه عن اللقاء الثاني ضد ليبيريا، بسبب الإصابة، وفقاً لما أكده اتحاد الكرة المحلي، إلا أن جماهير الخُضر لم تقتنع بذلك كثيراً، خاصة أنه شارك بعد أيام في لقاء ناديه الأهلي ضد النصر.

ويبدو أن قرار رياض محرز الجديد، أعطى مفعوله بسرعة كبيرةٍ، بعد أن تألق محارب الصحراء اليوم الاثنين، في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوصل الإماراتي على ملعبه، ضمن الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد أن سجل الهدف الأول إثر ترويضٍ ساحرٍ للكرة، كما ساهم في الهدف الثاني بعرضية رائعة لزميله البرازيلي إيبانيز.

المساهمون