محاكمة ميسي بعد أيام من نهائي دوري الأبطال!

20 يناير 2016
+ الخط -

لن تكون نهاية الموسم الجاري سهلة على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، فبعيدا عن الملاعب سيخضع اللاعب للمحاكمة بعد نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، في قضايا تهرب ضريبي متهم فيها مع والده خورخي.

وأكدت المحكمة العليا في برشلونة أن ميسي سيخضع للمحاكمة على ثلاث قضايا متعلقة بالتهرب الضريبي، وستكون هذه المحاكمات له ولوالده في أيام 31 مايو/أيار و1 و2 و3 يونيو/حزيران من العام الجاري.

وستكون المحاكمة بعد ثلاثة أيام فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا والمقرر إقامته في الثامن والعشرين من مايو/أيار القادم، وقبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كوبا أميركا التي يشارك فيها المنتخب الأرجنتيني، وتقام بمناسبة مئوية البطولة، وتستضيفها الولايات المتحدة منتصف العام الجاري.

وتوجه لميسي ووالده اتهامات لثلاث جرائم تجاه الخزينة العامة الإسبانية، إذ يعتقد أنهما تهربا من دفع الضرائب على عوائد من حقوق اللاعب الدعائية، بين عامي 2007 و2009، من خلال إقامة شركة وهمية في دول تعد ملاذاً آمناً من الضرائب.

وكان والد ميسي قد تحمل مسؤولية الأمور المالية الخاصة بنجله، وطالب طاقم المحاماة وقتها بتبرئة واستبعاد ميسي من القضية، وهو الأمر الذي رفضته المحكمة وطالبت باعتباره متهما والتحقيق معه.

المساهمون