مجموعات قوية للأندية العربية في الكونفيدرالية الأفريقية

12 ديسمبر 2022
مجموعات قوية بانتظار الجماهير في البطولة الأفريقية (Getty)
+ الخط -

أسفرت قرعة مرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، عن وقوع الأندية العربية في مجموعات قوية خلال الدور ثمن النهائي من منافسات نسخة 2022-2023، التي أجراها الاتحاد الأفريقي "كاف" في العاصمة المصرية القاهرة ظهر اليوم.

ووضعت القرعة، اتحاد العاصمة الجزائري في صدارة المستوى الأول للمجموعة الأولى، برفقة مارومو الجنوب أفريقي والأخضر الليبي وإليو لوبوبو الكونغولي.

في وقت ضمت المجموعة الثانية، كلاً من أسيك ميموزا العاجي الذي تصدر المستوى الأول، برفقة ديابل الكونغولي ريفرز يونايتد النيجيري وموتيمبا بيمبي الكونغولي، وهي مجموعة شرسة.

وشهدت المجموعة الثالثة، وضع أندية بيراميدز المصري في صدارة المستوى الأول لها، برفقة أسكو كارا التوغولي وفيوتشر المصري والجيش المغربي، ليخوض بيراميدز مواجهة مصرية خالصة ذهاباً وإياباً مع فيوتشر في الدور ذاته، بحثاً عن الصدارة والتأهل للدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الرابعة، جاءت أندية مازيمبي الكونغولي أول فرق المستوى الأول، والاتحاد المنستيري التونسي ويانغ أفريكانز التنزاني وريال باماكو المالي.

وأجريت القرعة بين 16 فريقاً، جرى توزيعها على 4 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة، مع تقسيمها إلى 4 مستويات قبل إجرائها مباشرة.

وشهدت القرعة مشاركة لاعبين أفارقة من أساطير اللعبة، يتصدرهم الزامبي كريستوفر كاتونغو الفائز بأمم أفريقيا 2012 مع زامبيا، والذي ألقى كلمة أكد فيها صعوبة المجموعات الأربع، ووجود توازن كبير بين الأندية المشاركة.

المساهمون